Beirut
16°
|
Homepage
بيان من "جماعة مجهولة" حول مقتل رجل أعمال يهودي بمصر
المصدر: العربية | الاربعاء 08 أيار 2024 - 9:06

تكشفت تفاصيل جديدة حول مقتل رجل أعمال يهودي يحمل الجنسيتين الأوكرانية والكندية على يد مجهولين بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، صباح أمس الثلاثاء.

وكشفت معلومات حصلت عليها "العربية .نت" أن رجل الأعمال يمتلك شركة تسمى" أوك جروب" أنشئت عام 2008، وتعمل في تصدير الخضراوات والفواكه والموالح المجمدة، ومقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، ولدى الشركة مصنع في البحيرة، ومكاتب في أوكرانيا وبعض الدول.

كما كان رجل الأعمال يتردد على إسرائيل لقضاء عطلاته برفقة زوجته، وكذلك لعقد صفقات تجارية.


في سياق متصل، زعمت جماعة مجهولة تطلق على نفسها "طلائع التحرير" في بيان منسوب لها ومتداول عبر مواقع وحسابات متطرفة أنها وراء الحادث انتقاما من الحرب الإسرائيلية في غزة، متهمة رجل الأعمال اليهودي بأنه يقوم بجمع معلومات وتجنيد بعض الأشخاص.

وقُتل رجل الأعمال ‏زيڤ كيبر الثلاثاء على يد مجهولين في منطقة سموحة رمل ثاني بالإسكندرية.

‏وتحقق السلطات المصرية حاليا لمعرفة ملابسات الواقعة وتفاصيلها وبحث علاقات رجل الأعمال لتحديد هوية الجناه ودوافع ارتكابهم الجريمة.

من جانبه، صرح مصدر أمني مصري بأن رجل الأعمال يقيم بالبلاد بصفة دائمة، وتعرض لحادث إطلاق نار جنائي، مضيفا أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، أن رجل الأعمال يهودي الديانة ويحمل بجانب الجنسية الأوكرانية، الجنسية الكندية.

وقالت إن وزارة الخارجية الإسرائيلية، تتحقق من الحادث وتسعى لمعرفة دوافعه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الأمن" يكشف عن وجود كيانات اقتصادية يديرها سوريون مخالفون (صور) 9 "هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 5 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 1
"لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! 10 رداً على كلام نصرالله بشأن النازحين... جنبلاط: كلام مرفوض 6 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 2
نفّذ أكثر من 70 عملية سرقة سيارة من مختلف المناطق! 11 حياة رئيسي وعبداللهيان في خطر... مسؤول ايراني يكشف! 7 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 3
جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته 12 اثناء ممارسته هواية المشي... سقط في وادي يحشوش! 8 تبدل أميركي 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر