Beirut
16°
|
Homepage
بالفيديو: لحظة قتل "رجل الأعمال اليهودي" بمصر على يد "محمد صلاح"
المصدر: العربية | الخميس 09 أيار 2024 - 8:39

قال مصدر أمني إن رجل أعمال كنديا "من أصل يهودي" قُتل في إطلاق نار خلال ما يُشتبه في أنها جريمة جنائية بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، بينما أعلنت جماعة مسلحة غير معروفة من قبل تنفيذها الهجوم كرد فعل على الحرب في غزة.

وأضاف المصدر الأمني في وقت متأخر، الثلاثاء، ​​لـ"رويترز" أن الواقعة حدثت "بدافع السرقة". ولم يربط المصدر بين إطلاق النار والخلفية العرقية للمجني عليه.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية واقعة إطلاق النار، وقالت إن الرجل مقيم بشكل دائم في مصر. ولم تذكر الوزارة ولا المصدر مزيدا من التفاصيل.




وانتشرت على منصة "تليغرام" رسالة من مجموعة لم تكن معروفة من قبل تسمى "طلائع التحرير" تعلن فيها مسؤوليتها عن الهجوم، ووصفته بأنه رد على حملة إسرائيل العسكرية في غزة وتحركها للسيطرة على معبر رفح. وذكرت المجموعة أن القتيل اسمه "زيف كيبر".

وورد في الإعلان أن الوحدة التي نفذت عملية القتل تحمل اسم "محمد صلاح إبراهيم"، وهو شرطي أردى 3 جنود إسرائيليين قتلى بالرصاص قبل مقتله بالقرب من الحدود المصرية مع إسرائيل في حزيران 2023، بحسب بيان من موقع "سايت" الذي يراقب مواقع المتشددين على الإنترنت.

ونشرت المجموعة صورة يُفترض أنها تظهر إطلاق النار على "كيبر" في سيارته.

لكن مصادر أمنية مصرية قالت إنه لا تتوافر معلومات عن وجود مثل هذه المجموعة، أو ما إذا كانت متورطة في الواقعة. ولم ترد السفارة الكندية في القاهرة على طلبات للتعليق.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الرجل الذي قُتل يحمل الجنسيتين الكندية والإسرائيلية، وإن السفارة الإسرائيلية في القاهرة على اتصال بالسلطات المصرية التي تحقق في القضية.

ووقع إطلاق النار، الثلاثاء، بعد أن سيطرت القوات الإسرائيلية على معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر.

ونزح أكثر من مليون فلسطيني إلى رفح خلال العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ سبعة أشهر في القطاع.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"لن نكون مكسر عصا"... بلدية الغبيري تستنكر! 9 فيديو يوثق عملية البحث عن طائرة الرئيس الايراني! 5 قبل سقوطها بدقائق... فيديو من داخل مروحية رئيسي! 1
"هبوطٌ صعب"... مروحية الرئيس الإيراني تتعرض لحادث! 10 تبدل أميركي 6 بعد حادثة الرئيس الايراني... اولُ تعليق رسمي! 2
حياة رئيسي وعبداللهيان في خطر... مسؤول ايراني يكشف! 11 لم ينجُ من الحادث... إسرائيل "تتبرأ" من إسقاط مروحية رئيسي 7 بعد اطلاق النار على "بيت الكتائب"... الجميل يكشف تفاصيل الحادثة! 3
مجهولون يطلقون النار على "بيت الكتائب" في الصيفي! 12 "صعبة ومعقدة"... الحكومة الإيرانية تكشف جديد حادث رئيسي! 8 اثناء ممارسته هواية المشي... سقط في وادي يحشوش! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر