Beirut
16°
|
Homepage
دبي تستضيف أوّل دوري أبطال آسيا لكرة السلة... هل سيشارك الرياضي والحكمة؟
المصدر: SPOT SHOT | الجمعة 03 أيار 2024 - 12:03

"سبوت شوت"

تتحضّر منطقة الشرق الأوسط والدول العربية خصوصًا الإمارات العربية المتحدة إلى استضافة دوري أبطال آسيا لكرة السلة وذلك في 9 حزيران.

وفي السياق، اتفق المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة آسيا مع إمارة دبي على استضافة المسابقة في دبي، في الفترة من 9 إلى 15 حزيران 2024.


ستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بطولة الأندية الآسيوية، والتي كانت تسمى سابقًا كأس أبطال آسيا لكرة السلة، والمرة الثانية في دبي.

وكانت المرة الأولى عام 2001 التي أقيمت فيها المسابقة في الإمارات العربية المتحدة، فاز نادي الاتحاد السعودي باللقب، وعاد الحدث إلى الإمارات العربية المتحدة بعد ثلاث سنوات في عام 2004، حيث تغلب الحكمة على الوحدة بالنهائي في الشارقة.

وفي السياق، قال المدير التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة آسيا، السيد هاكوب كاجيريان: "أنا متحمس للغاية وأتطلع إلى هذه اللحظة التاريخية حقًا عندما تنطلق النسخة الأولى من دوري آسيا لكرة السلة في دبي. أود أن أشكر اتحاد كرة السلة الإماراتي ونادي شباب الأهلي على دعم وتسهيل عملية تنظيم النسخة الافتتاحية".

وأضاف، "تتمتع مسابقة الأندية في آسيا بتاريخ وتقاليد غنية، لكن نسخة هذا العام مميزة لأنها تمثل أول ظهور لدوري أبطال كرة السلة الآسيوي، ومن الناحية الاستراتيجية، فهي خطوة مهمة أخرى نحو تحقيق هدف الاتحاد الدولي لكرة السلة المتمثل في تشكيل مشهد للأندية الدولية".

وفي التفاصيل، ستضم النسخة الافتتاحية 8 أندية بطلة من 8 دول آسيوية، وقد حصل اثنان من هذه الفرق الثمانية، بيليتا جايا لكرة السلة (Pelita Jaya Basketball) (إندونيسيا) وإن إس ماتريكس ديرز (ماليزيا)، على مكانهما من خلال تصفيات آسيا التي اختتمت مؤخرًا.

بالإضافة إلى تأمين مكانين إضافيين للمتأهلين إلى نهائيات بطولة دوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة (WASL).

ويذكر أنَّ BCL Asia سيكون بمثابة الطريق للأندية الآسيوية للتأهل إلى كأس القارات فيبا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تدابيرُ سير اعتبارًا من يوم غد في ضواحي بيروت! 9 لولا "الصدفة"... "مأساة" جبيل كادت أن تتكرر! (فيديو) 5 قبل جلسة التحقيق... فرار "دكتور فود" إلى خارج لبنان! 1
طائرات حزب الله الحربية تجتاح سماء اسرائيل وتنفذ غارات جوية تاريخية: خبر عاجل من داخل مطبخ القنابل! 10 حاولا الهروب من حاجز قوى الأمن في بيروت... ووقعت الكارثة! (فيديو) 6 معلّمة "جنّ جنونها" على تلميذتها... فوقعت "الكارثة" في زغرتا! (صورة) 2
لحظة استهداف سيارة المسؤول في "الحزب" في النجارية بالجنوب! (فيديو) 11 "شرشحة"... السيد: الأمن مش هيك! 7 الكشف عن هوية المستهدفين بغارة مجدل عنجر! 3
الى المودعين: طريقة ذكية ومبتكرة لـ "إسترداد" أموالكم تكشف للمرة الأولى.. خبراء يكشفون التفاصيل! 12 محتجون يقطعون الطريق في عين المريسة! 8 قطر تتخلى عن رجلها الأول! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر