Beirut
16°
|
Homepage
فيك تعيش بلبنان وما تنكسر
بوب | المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 05 أيار 2016 - 12:44

أكتريّة الناس بيتّكلوا على القروض ليسددوا أو يشتروا الإشياء يلّي بحاجة إلها ويكفّوا حياتن بشكل طبيعي. وكتير معقول تشوف شخص عم يطلب قرض للسيّارة وقرض للبيت بالوقت يلّي بعدو عم يسدّد قرض الجامعة.

بس كلّنا منعرف إنّو الحياة المعيشيّة بلبنان كتير غالية خاصّة إنّو المدخول الشهري عند معظم اللبنانيّين محدود وما بساعدن يخلصوا أمورن بنفسن؛ لهيدا السبب دايماً في قرض أو دين لازم يتسدّد وخوف ننكسر آخر الشهر.

المدفوعات والمصاريف ممكن تتراكم علينا بلا ما نكون عاملين حسابها. وللأسف كتار منّا ما بخصصوا ميزانيّة لتساعدن يتخطّوا العقبات الماديّة؛ وعلى الأرجح هيدي الطريقة هيّ أفضل وأهمّ وسيلة لإدارة مصاريفك. اجمع كلّ مدفوعاتك الثابتة كلّ شهر واخصمها من مدخولك الشهري وشوف إذا كان مدخولك بكفّي لتسدّد مصاريفك. هالطريقة بتساعدك تكتشف وين بتقدر تصرف أقلّ وتجمعّن بمجرّد ما تستلم المصاري وقبل ما يغريك صرفها.


كلما بتسدّد مستحقّاتك بكّير كلما كان أفضل لأنّ إذا تراكمت الديون لفترة أطول الفواتير بدورها رح تتكدّس أكتر. فإذاً، ما لازم تترك الديون توصل لمرحلة يصير من الصعب التحكّم فيها. وكمان ما لازم يكون معك عدّة بطاقات إئتمانيّة؛ احتفظ ببطاقة واحدة أو اتنين لتقدر تسدّد رصيدها آخر كلّ شهر.

وبس بدّك تتسوّق من السوبرماركت، اشتري بالكميّات حتّى لو كنت عايش لوحدك وما عندك عيلة، لأنّ بالكميّة بتوفّر مصاري كتير. وما تنسى في اغراض دايماً رح تكون بحاجتها متل المحارم، معجنون الأسنان، القهوة، الشاي، السكّر ... وكتير غيرن.

بالنهاية، لو استمرّ الغلاء المعيشي بلبنان ما رح يغلا عليك إذا عملت بنصايحنا وحدّدت ميزانيّة لإنت تتحكّم بمصاريفك ومش هيّ تتحكّم فيك.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر