Beirut
16°
|
Homepage
نقابة المقاولين كرمت السعودي وجالت في صيدا
المصدر: صحيفة المرصد | الجمعة 25 تشرين الثاني 2016 - 17:40

كرمت نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في لبنان برئاسة المهندس مارون الحلو، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بدرع تقديرية، لتحقيق أبرز الإنجازات الإنمائية والبيئية في مدينة صيدا في عهده، ومواصلة هذا العمل لولاية ثانية، بما يعكس الثقة به وبالعمل الدؤوب والمنتج للمجلس البلدي.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمدينة صيدا استهلها بزيارة السعودي في مكتبه بالقصر البلدي في المدينة، ثم جولة ميدانية على أسواق صيدا التجارية التي شارف مشروع تأهيل البنى التحتية فيها على الإنتهاء، ومتحف الآثار الجاري إنشاؤه حيث استمع الوفد الى شرح من المهندس محمد الشماع عن سير الأعمال فيه، فمرفأ صيدا التجاري الذي تم إنجازه مؤخرا، ثم حديقة المهندس محمد السعودي العامة التي أقيمت مكان جبل النفايات سابقا، فمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة حيث قدم مدير عام شركة IBC مشغلة المعمل المهندس نبيل زنتوت شرحا حول سير معالجة وفرز النفايات وفقا للمواصفات البيئية الحديثة، وكانت جولة في أرجاء حديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان العامة قبالة المسجد العمري الكبير في صيدا التي تم تدشينها مؤخرا.

واختتمت الجولة بحفل غداء في "استراحة صيدا"، حيث قدم نقيب المقاولين الدرع التقديرية الى السعودي، بحضور مدير عام النقابة العميد نديم الأسمر والأعضاء المقاولين والمهندسين: جهاد العرب وعبدو سكرية وايلي خوري وعصمت صعب وحسيب الريس والسيد حسين الموسوي وسليم مشعلاني ومحمد دنش، ومدير شركة داني خوري في الجنوب المهندس بسام كجك، والإستشاري لمشاريع البنى التحتية في صيدا المهندس عبد الواحد شهاب، ومدير الشركة العربية للأعمال المدنية المهندس محمد الشماع والمهندس نبيل الزعتري وشخصيات.


الحلو
من جهته، قال الحلو: "لقد شهدت صيدا في السنوات الاخيرة نموا متزايدا وتطورا مشهودا على كل الصعد، ولا شك أن للبلدية ورئيسها المهندس محمد السعودي دورا كبيرا في هذا المجال".

أضاف: "أيها الزميل الأستاذ محمد السعودي، لعل تجربتكم في معالجة أزمة النفايات وتجنيب صيدا تكرار معاناتها في هذا المجال، يحتسب لكم انجازا وطنيا وليس فقط مناطقيا، فبعد أن حولتم جبل النفايات الى حديقة جميلة ومقصد للناس، استطعتم أن تنجزوا معملا لمعالجة النفايات المنزلية الصلبة تشركون فيه عدة بلديات من المحيط. ولدتم الطاقة أنرتم بها شوارع صيدا وأنرتم معها الأمل بالانجاز متى توافرت الارادات. فشكرا لكم ولصيدا ولدورها الوطني، هي التي أعطت للوطن نخبة من رجاله ونسائه الناجحين الذين برزوا في مختف المجالات والميادين".

وختم: "لا يسعني هنا الا أن استذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي ترك بصماته على صيدا وساهم في نهضتها كما في نهضة العاصمة العزيزة بيروت".

السعودي
بدوره، رد السعودي بكلمة شكر فيها النقابة على بادرتها التكريمية، منوها بدور "المقاولين الكبار الذين نفذوا المشاريع الكبرى في مدينة صيدا". وقال: "في فترة زمنية قصيرة اجتمعت إرادات المقاولين في صيدا من أجل نهضتها وتنميتها وتحقيق الإنجازات البيئية فيها التي أضحت مثالا يحتذى، فلولا جهود المقاولين وأعمالهم الجبارة في صيدا لما تحقق ما تحقق من إنجازات. فشكرا لكم فردا فردا ولأبناء المدينة ولفاعلياتها أيضا ولكل من ساهم في هذه الإنجازات".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 9 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 6 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 2
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 3
نائب يتعرض لوعكة صحية! 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر