Beirut
16°
|
Homepage
فوز بلدية بعلبك بمسابقة المشاريع الإنمائية للمدن في طهران
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 26 تشرين الثاني 2016 - 14:15

عقد رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس مؤتمرا صحافيا في بعلبك، اعلن خلاله فوز مشروع بلدية بعلبك الذي اعده المهندس مازن الرفاعي بالمرتبة الاولى في مسابقة عالمية عن مشاريع انمائية للمدن في طهران، تنافس خلالها 255 مشروعا تقدمت بها 183 بلدية من 85 بلدا حول العالم. حضر المؤتمر النائب مروان فارس واعضاء المجلس البلدي ونخبة من المهندسين واصحاب الاختصاص وفاعليات اجتماعية وثقافية.

النشيد الوطني افتتاحا ثم قال اللقيس: "من أصول العمل البلدي الذي نتبعه عبر اللقاءات والتفاعل بين المجلس البلدي والمجتمع المدني، والاستفادة من كل الطاقات والقدرات والافكار لحل المشاكل التي تعاني منها المدينة وتحقيق الانجازات". مضيفاً: "عمر بلدية بعلبك يمتد الى حوالى 125 سنة، تعاقب عليها رؤساء بلديات واعضاء كلهم موضع احترام وتقدير، وانجازاتهم واضحة وجلية، ونحن نبني عليها ونكمل المسيرة، فكل رؤساء المجالس البلدية قدوة، وقد ضحوا واعطوا للمدينة، ولا ننسى ايضا الاتحادات البلدية المتعاقبة، وقد واكبنا العمل في السنوات الاخيرة سواء بالتخطيط او بالمشاركة في وضع خطة استراتيجية شارك فيها معظم الحاضرين، وفي موضوع العمل البلدي آلينا على انفسنا ان نلتقي باستمرار ونتداول المشاريع والشأن العام بما يفيد بعلبك ويساهم في تقدمها وتطورها وازدهارها وانمائها".

وتابع: "نشدد دائما على الاستفادة من الخبرات لنستطيع الوصول الى الافضل، ونخص جهود رئيس دائرة التنظيم المدني المهندس جهاد حيدر الى جانب مهندسي المدينة لوضع الخطة الاستراتيجية التي بنينا عليها وعلى سائر المشاريع منذ عام 2000 حتى اليوم في تقديم مشروعنا، كما ننوه بتعاون الوزراء والنواب والفاعليات الاجتماعية والسياسية الذين واكبوا عملنا ودعمونا في الادارات المركزية. نحن فريق واحد يكمل بعضه البعض، ولم نتردد في الاستفادة من المشاريع التي قام باعدادها او تنفيذها الرؤساء السابقون للبلديات".


وقال: "مشروع بلدية بعلبك الذي تم رفعه الى بلدة طهران للمشاركة في المسابقة كلفنا المهندس مازن الرفاعي بإعداه، مع الاستفادة من المشاريع والمخططات والافكار التي اعدت سابقا، منذ مشروع الارث الثقافي وصولا الى الخطة الاستراتيجية التي شارك في اعدادها المهندس جهاد حيدر وجهود مهندسي المدينة، وتوجه المهندس الرفاعي برؤيته الخاصة التي تستند الى تصوره لتنظيم وتجميل المدينة وربط بعلبك القديمة بالمدينة الحديثة".

ورأى انه: "من الضروري ربط الموقع الاثري بالوسط التجاري والمؤسسات السياحية والخدماتية لتأمين التواصل بين زوار القلعة والمدينة، وقد تقدم للمسابقة الدولية 400 مشروع قبلت اللجنة 255 مشروعا من 183 بلدية في 85 بلدا في العالم، واختارت لجنة التحكيم التي تضم 45 خبيرا عالميا ومنظمات دولية والامم المتحدة المشاركة في التقييم في الختام تسعة مشاريع اعتبرت الافضل لعام 2016، وفاز مشروع مدينة بعلبك من بينها بالمرتبة الاولى يليه مشروع مدينة باريس الذي حل بالمرتبة الثانية وطهران بالمرتبة الثالثة وكوبنهاغن بالمرتبة الرابعة".

وختم: "نحن بدورنا نشكر كل من ساهم في هذا المشروع بجهوده السابقة او الحالية، وشعورنا بالفخر والفرحة لا يوصف، وخصوصا ان بعلبك المدينة العربية الوحيدة التي شاركت في المسابقة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر