Beirut
16°
|
Homepage
نصائح ذهبية لرحلة مثالية خلال مناسبات نهاية العام
المصدر: لها | الجمعة 02 كانون الأول 2016 - 12:26

لا شك ان السفر خلال موسم مناسبات نهاية العام يحمل الكثير من المتعة والفرح حيث أن المسافرين يجدون في الوجهات التي يقصدونها احتفالات وزينة وبرامج ترفيهية الى جانب عروض التسوق والتذوق وغيرها الكثير.. لكن في المقابل فإن هذا الموسم قد يتحول لعطلة مليئة بالازدحام والتأخير والعجلة! لكن مع قليل من التخطيط ستتمكنون من توفير المال و الوقت والحفاظ على صحتكم فكلما زادت طرق تحضيراتكم لتأجيل مفاجئ، صف طويل في المطار أو نقل الهدايا كلما ستشعرون ان السفر رائع وأن عطلتكم مميزة. لذلك سنقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح الذهبية المستوحاة من تجارب المتخصصين في عالم السفر لتكون رحلتك خلال مناسبات نهاية العام مثالية.<


نصائح الحجز:

لا للمماطلة: قد يبدو ذلك بديهياً لكنه هاماً جداً فالبدء التخطيط لرحلتك خلال وقت مبكر سيؤمن لك الحصول على ما تريده بسعر أقل خصوصاً خلال موسم مناسبات نهاية العام خصوصاً وأن الخيارات تضيق بسرعة كبيرة كلما ماطلتَ في الخيار.


قم ببحثك: كما تختار الهدايا، تسوّق في عالم الرحلات وقارن الأسعار بين مختلف المواقع لتحصل على "الصفقة" الأفضل. ثمة العديد من الخطوط التي توفر خدمة حجز السعر لـ24 ساعة، قم بذلك وأكمل بحثك للحصول على صفقة أفضل او ببساطة أبقِ بعدهاً على ما اخترته!

إتّبع العروض: تابعَ شركات الطيران ووكالات السفر على مواقع التواصل كما اشترك بنشراتها البريدية ففي العديد من الأحيان قد تطرح عروضاً مفاجئة بشكل سريع فكن الأول لتعلم بها.

اطّلع على البدائل: كن ليناً في الخيار حين تستطيع ذلك ان كان بالنسبة لمواعيد السفر، الوصول الى المطار او الوجهة بشكل عام. هل أن تقديم سفرك ليومين سيوفر لك الكثير من المال او اختيار مطار أبعد قليلا من المدينة التي ستقيم فيها كذلك؟ ليس فقط قد توفر المال لكن أيضاً ستتفادى حشود المسافرين خلال الاعياد.

احتفظ بالأرقام: أبقِ أرقام خطوط الطيران التي اخترتها والفندق وشركة تأجير السيارات أو أي خدمة اشتركت بها بين يديك حتى تتمكن فوراً من الاتصال بها في حال حدوث أي طارئ.


نصائح التوضيب:

تأكد من حقيبتك: تخلص من الانتظار الطويل في المطار بتوضيب كل ما تريده في حقيبة واحدة من دون ان تتخطى الوزن المسموح به والا ستقع في فخ الوقت الطويل والمرور بالكثير من الاجراءات الامنية وفتح حقيبتك امام الجميع...
إرتدِ أثقل ملابسك: ان كانت ستوضب جاكيت ضخماً او أي ملابس شتوية كبيرة أخرى، حاول ارتداء هذه الملابس بدل توضيبها حيث تأخذ مكانا كبيرا في الحقيبة.

احتفظ بوجبة خفيفة: الصفوف الطويلة في المطارات والمتاجر يعني بأنك قد تنتظر طويلاً قبل الوصول او اختيار ما تريده. لذلك احرص على توضيب وجبة خفيفة تساعدك على تخطي فترات الانتظار وارجاء الرحلات كما ان الامر ارخص من شراء الطعام من المطار.

تسلّ خلال الانتظار: يعاني الكثيرون من ارجاء مفاجئ للرحلات خلال موسم مناسبات نهاية العام ما يعني قضاء وقت كبير في المطار مع وسائل شحن كهربائية محدودة لاستعمال اجهزتك الالكترونية. لذا ينصح بحمل وسائل ترفيهية غير الكترونية مثل الكتب او البازل والسودوكو وغيرها للمساهمة في التسلية خلال الانتظار.

لا تنسَ الاساسيات: كل ما تحتاجه بشكل اساسي من دواء او غذاء ضروري او جل تنظيف اليدين يجب ان يكون في حقيبة ظهرك. لا تضع هذه الاشياء في الحقيبة الكبيرة لانك قد لا تصل اليها متى تحتاج اليها خصوصا ان حدث تأخير.

سماعاتك قد تنقذك: تخلص من الضجيج الذي قد يصبح قوياً عند تجمع الحشود خصوصاً في المطار والطائرة عبر استخدام سماعاتك الخاصة لذا فهذه السماعات ضرورية للاحتفاظ بها في حقيبة ظهرك.

أحضر وسادة سفر: ستصبح هذه الوسادة مفيدة جدا لك ان كان للمساعدة على الاسترخاء والنوم في الطائرة او حتى في حال حصول أي تأخير في المطار!


نصائح الهدايا والستوق:

اشحن الهدايا: توضيل الهدايا في حقيبتك غالبا ما يؤدي لزيادة وزنها كثيرا او حتى يأخذ مكانا كبيرا فيها وقد تتعرض للخطر خلال التنقل، لذا ينصح بشحنها بأمان فهكذا تتأكد من انها ستصل سليمة ولن تقلق بشأن وزنها كذلك.

تأكد من توضيبها: في حال كنت تريد توضيب هذه الهدايا تأكد من انها لن تتكسر او تتأذى خلال النقل لذا احرص على تغليفها بالمقويات الورقية بشكل صحيح وكثيف واختر مكانا آمنا لها في الحقيبة لا تتعرض فيه للهز العنيف.

لا تلف الهدايا: ان احضرت معك هدايا لمناسبات نهاية العام لا تنسَ فك اوراق اللف عنها قبل السفر ففي كثير من الاحيان يعمد موظفو الامن الى ازالته للتأكد مما تحتويه فوفر على نفسك الجهد والوقت.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر