Beirut
16°
|
Homepage
خلال 10 سنوات.. طائرات ركاب بدون وقود
المصدر: العربية.نت | الجمعة 09 كانون الأول 2016 - 18:09

يتوقع طيار شارك في تأسيس مشروع استكملت فيه طائرة تعمل بالطاقة الشمسية أول رحلة بدون وقود حول العالم هذا العام، أن يبدأ تشغيل طائرات ركاب تعمل بالطاقة الشمسية خلال نحو عشر سنوات فقط.
واستبعد برتراند بيكارد الذي أسس بالاشتراك مع زميله الطيار اندريه بورشبرغ مشروع "سولار إمبالس" كذلك أن يعطل تعيين الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب المدافع عن الوقود الأحفوري في أكبر منصب متعلق بالبيئة، الجهود العالمية لتطوير التكنولوجيا غير الملوثة.
ومنذ استكمال رحلتهما التاريخية التي لم يستخدم فيها الوقود في يوليو، يعمل بيكارد وبورشبرغ على مشروعات لإظهار كيف يمكن استخدام التكنولوجيات المطبقة في مشروعهما في تطبيقات أخرى.
وقال بورشبرغ إنهما مهتمان بشكل خاص بكيفية استخدام هذه التكنولوجيا في تطوير طائرات كهربائية صغيرة، تقوم برحلات مدتها نحو 1.5 ساعة. وأضاف أنهما يعتزمان إعلان مشروعهما القادم في أوائل العام المقبل.
وقال بيكارد مؤسس ورئيس مشروع "سولار إمبالس" للاتحاد الدولي لنقل الجوي (إياتا) في جنيف: "خلال تسعة أعوام وثمانية أشهر سيسافر 50 شخصاً على طائرة كهربائية صغيرة".
وأضاف: "لماذا تسع سنوات وثمانية أشهر؟ لأنني أقول منذ أربعة أشهر إن ذلك سيحدث بعد عشر سنوات".

وأشار إلى أنه لم يعد يهم ما يتصوره الناس عن التغير المناخي، لأن التكنولوجيا النظيفة يرخص ثمنها وستساعد في قيادة النمو، ذاكراً أمثلة من قبيل مصابيح ال.إي.دي التي تقلل من تكاليف الإضاءة في المنازل.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 12 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر