Beirut
16°
|
Homepage
رحلة إلى الفضاء فقط بـ250 ألف دولار
المصدر: sky news | الجمعة 09 كانون الأول 2016 - 18:14

سياحة الفضاء، ذاك الحلم الذي راود الكثيرين، بات اليوم قريب المنال، وذلك بمنح إدارة الطيران المدني الأميركية شركة فيرجن غالاكتك أول رخصة لتسيير رحلات سياحية إلى الفضاء.
ورغم أن الشركة لم تعلن بعد موعد انطلاق أولى رحلاتها المدارية، سارع المئات من عشاق الفضاء إلى حجز بطاقتهم ودفع ثمنها.

وحصلت مركبة VSS UNITY وهي من صنع شركة فيرجن غالاكتيك، على أول رخصة تشغيل من نوعها في العالم لحمل الركاب في رحلة سياحية شبه مدارية.

تسع المركبة 6 مسافرين وطيارين، وتغطي رخصتها، التي حصلت عليها من إدارة الطيران المدني الأميركية جميع العمليات، بعدما كانت قد تفوقت على كل المؤسسات العملاقة التي تسعى لابتكار مركبة لاصطحاب عشاق السفر في رحلات قصيرة ومثيرة في الفضاء.


وقبل أن تعلن الشركة، المملوكة لرجل الأعمال ريتشارد برانسون، موعدا محددا لانطلاق الرحلات، بدأت ببيع بطاقات السفر على متنها مقابل 250 ألف دولار للبطاقة الواحدة.

وقد اشترى أكثر من 700 عاشق للفضاء مقدماً بطاقة لرحلة تأخذه 100 كيلومتر فوق الأرض، في مدة كافية للاستمتاع بحالة انعدام الوزن لدقائق قليلة ومشاهدة الكرة الأرضية من وسط الفضاء المظلم.

وكانت حفيدة برانسون، البالغة من العمر سنة واحدة، قد دشنت المركبة بإلقاء زجاجة من الحليب على السفينة المطلية باللون الأبيض.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 9 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 5 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 1
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 10 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 6 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 2
خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 11 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 7 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 3
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 12 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 8 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر