Beirut
16°
|
Homepage
بلدية اغميد مشقيتي: لتأخذ العدالة مجراها
المصدر: صحيفة المرصد | الاحد 05 شباط 2017 - 16:18

اصدر اهالي ومجلس بلدية أغميد - مشقيتي بيانا جاء فيه: "بناء لدعوة مجلس بلدية عين داره الى مجالس بلديات المنطقة والجوار لعقد مؤتمر صحافي، حضر من قبل مجلس بلديتنا نائب الرئيس سامي الصليبي والزميل سمير ابو غادر، وأثناء تلاوة البيان الصحافي حصل اشكال تم التداول فيه على وسائل الاعلام يوم امس.

وتعرض الزميل سمير ابو غادر من بعض المندسين بالأذى اثناء المؤتمر، لذلك نستنكر اشد الاستنكار، ونناشد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التدخل الفوري لتأخذ العدالة مجراها حفاظا على مؤسسات الدولة، كما نناشد السلطات والاجهزة الامنية العمل على محاسبة المعتدين لأنها الملاذ الوحيد للمواطنين، بحيث لا نريد ان تخرج الامور عن سيطرة الدولة وتذهب الى حيث لا تحمد عقباه".

بدوره، استنكر مختار عين داره أنطوان بدر واهالي المنطقة الاعتداء الذي حصل في مبنى البلدية، وقالوا في بيان: "ندين بشدة الاعتداء الذي حصل يوم أمس في مبنى بلدية عين داره أثناء المؤتمر الصحافي الذي دعت اليه البلدية. هذا الاعتداء المستنكر ان دل على شيء، فهو يدل بوضوح على من يقوم بتصرفات مخالفة للقانون بحق أهالي عين داره، كما يدل على العقلية الميليشياوية التي يتم التعاطي بها لفرض إقامة معمل الموت على أراضي البلدة برغم رفض أهاليها".


واضاف البيان: "امام هذا الواقع يود مختار وأهالي عين داره التأكيد على ان عضو بلدية أغميد السيد سمير أبو غادر هو إبن عين داره وأي مصاب يلحق به يصيبنا جميعا في الصميم. وان من يطالب بفرص عمل على حساب صحة أهلنا وأولادنا وأحفادنا ويحاول تدمير بيئتنا وتشويه طبيعة بلدتنا، ليس أمامه سوى نقل معمل الموت الى منطقته كي ينعم حينها بفرص العمل التي يتشدق بها".

وتابع: "نناشد المسؤولين على أعلى المستويات المبادرة فورا وقبل فوات الأوان الى وقف إنشاء المعمل ونؤكد لهم أن القوانين الانتخابية المقترحة والمشاريع الانمائية المتداول بها ليس لها اي قيمة اذا كان المواطن عرضة للتهجير والتنكيل والاساءة يوميا بصحته وبيئته ومستقبل أولاده".

وتوجه البيان الى غبطة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي بنداء المؤمنين بحكمته ودرايته، الى "اتخاذ زمام المبادرة وإنقاذ أبناء عين داره وقرى الجوار من كارثة بيئية محققة وتهجير حتمي لأبناء رعيته، لا بل تهجير للعيش المشترك في الجبل الذي كانت عين داره وستبقى نموذجا ساطعا له، كما واعتماد المعايير ذاتها التي اعتمدها رجال الإكليروس في زحلة لرفض إنشاء المعمل لتحقيق مبدأ العدل في الرعية".

وختم البيان بالقول: "لقد استبشرنا خيرا بالعهد الجديد، وامتلأت قلوبنا أملا بانتخاب فخامة الرئيس العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، كي يتحقق الأمن والاستقرار وتسود سلطة الحق والقانون لا سيما وأن الشعب، حسب قول فخامته، هو مصدر السلطات، نتمنى صادقين أن لا يكون فرض انشاء المعمل على مصدر السلطات باكورة الإنجازات المرتقبة لهذا العهد".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 9 بشأن "فروقات رواتب القطاع العام"... بيانٌ من المالية! 5 استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! 1
بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 10 أسعارٌ جديدة للمحروقات! 6 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 2
"هجوم وشيك في الساعات المقبلة"... اعلام اسرائيلي يكشف! 11 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 7 "شمشوم" جنّ جنونه... تفاصيل الصباح المُرعب في الضاحية! (فيديو) 3
"لا نقبل بالأمن الذاتي"... مولوي يكشف تفاصيل عن مقتل سرور 12 عملية "جنود غولاني" تابع... الجيش الاسرائيلي يكشف تفاصيل ما جرى! 8 عملاء لبنانيون وسوريون متورطون بجريمة قتل سرور! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر