Beirut
24°
|
Homepage
5 هواتف خطفت الأنظار في مؤتمر الجوال العالمي
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 01 آذار 2017

اهتمت معظم شركات التكنولوجيا الكبرى بعرض أبرز منتجاتها في مؤتمر الجوال العالمي في مدينة برشلونة الإسبانية، خلال شهر فبراير/شباط الماضي، ولكن القليل منها ما خطف الأنظار وأذهل المتابعين.

ونقدم لك في التقرير التالي، نقلا عن موقع "سي نت" التكنولوجي المتخصص، أبرز تلك الهواتف:

LG G6
فاجأت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية كافة المتابعين بكشفها عن هاتفها الجديد "إل جي جي 6"، والذي قدمت فيه إمكانيات وصفت بالمتميزة، وأبرزها شاشة 5.7 بوصة، وهيكل مقاوم للماء، وكاميراتين خلفيتين كل منهما بدقة تصوير 13 ميغابيكسل، ما يمنح قدرات كبيرة على التصوير بزاوية أوسع أكثر دقة، علاوة على خيار الشحن اللاسلكي.


Nokia 3310
استفادت شركة "نوكيا" الفنلندية من الشعبية الطاغية التي سبق وحققها هاتفها "نوكيا 3310"، فقررت إعادة إطلاقه من جديد بتقنيات أحدث وأفضل، بعد توقف دام 17 عاما، ورغم خيبة أمل الكثير من المتابعين بسبب ضعف إمكانيات الجهاز، إلا أن هذا لم يؤثر على شعبيته، خاصة وأن الشركة وعدت ألا يتجاوز سعره الـ50 دولار أمريكي.

BlackBerry KeyOne
عولت أيضا شركة "بلاكبيري" الكندية على نوستالجيا (الحنين إلى الماضي) الخاص بهواتفها، ولوحة المفاتيح الشهيرة الخاصة بها، وقررت أن تطرح هاتفا جديدا تحت اسم "بلاكبيري كي وان"، والذي أشارت إلى أنه سيجمع شاشة لمسية ولوحة مفاتيح تقليدية. وزودت الشركة الكندية الهاتف الجديد بشاشة لمسية بقياس 4.5 بوصة، وجهاز بصمة أصابع، علاوة على أنه سيعمل بنظام تشغيل "أندرويد نوغه".

Sony Xperia XA1 وXA1 Ultra
كشفت شركة "سوني" اليابانية في المعرض عن هاتفين، وصفا بأنهما يقدمان تقنية ثورية للمرة الأولى في عالم الهواتف الذكية، ألا وهي إمكانية عرض فيديوهات بتقنية "4 كي" التي تزود في التلفزيونات الحديثة، علاوة على دعمها بمعالج أقوى "سنابدراغون 835".

Lenovo Moto G5 وMoto G5 Plus
أثارت شركة "لينوفو" الصينية ضجة كبيرة في مؤتمر الجوال العالمي بإطلاقها هاتفي "موتو جي 5" و"موتو جي 5 بلس"، واللذين دعمتهما بتقنيات متميزة، ولكن ما أثار دهشة الجميع هو نيتها إطلاقهما بسعر لن يتجاوز 299 دولار أمريكي.
الاكثر قراءة
دقائق مرسي الاخيرة... "اختتم حديثه ببيت شعر" 9 معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 5 ميشيل حجل في ذمة الله 1
ملك السعودية يدفع مليون دولار! 10 ميشيل بحاجة ماسة لبلاكيت دم... وشقيقتها: وينك يا ربي 6 اجراءات عقابية بحق عسكري التقط صورة "الشقيقين"! 2
بعد اجتماعه مع باسيل... الحريري يكشف مصير علاقتهما! 11 إسقاط بندي "رخص السلاح والزجاج الداكن"! 7 وليام طوق يعتذر من باسيل 3
قاضٍ يفضح نفسه 12 في مرفأ طرابلس: الامن العام يجنب لبنان كارثة 8 خطيب ميشيل حجل يودع "ملاكه"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر