Beirut
15°
|
Homepage
فيسبوك تمنع عمليات الانتحار من خلال تطبيقها الجديد
المصدر: technologianews.com | الجمعة 03 آذار 2017

كشفت شركة فيسبوك الأمريكية أمس عن نيتها في استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف المساعدة في منع المستخدمين من إيذاء أنفسهم ومنع حالات الانتحار.
وذكرت فيسبوك في منشور لها على المدونة خاصتها أنها تنوي دمج أدوات منع الانتحار الخاصة بها والمستخدمة مع منشورات المستخدمين في ميزة البث المباشر Facebook Live وتطبيق ماسنجر Messenger، وأضافت أن الذكاء الاصطناعي سيتم استخدامه في مساعدة رصد المستخدمين الذين لديهم نوايا الانتحار، وذلك عن طريق مساعدة المستخدمين على الإبلاغ عن هذه الحالات.

وقد أشارت صحيفة نيويورك خلال شهر يناير الماضي إلى فتاة مراهقة يبلغ عمرها 14 عاما من ولاية فلوريدا الأمريكية قد قامت ببث مباشر لعملية انتحارها على خدمة Facebook Live، وقد تمت الإشارة إلى أن فيسبوك تستخدم بالفعل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عملية رصد المواد المؤذية في البث المباشر، ويعتبر الانتحار السبب الثاني للموت للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة، وأوضحت الشركة الأمريكية أن تحديث أدواتها من الممكن أن يعطي المستخدمين المشاهدين للبث الحي خيارا للوصول إلى الشخص بشكل مباشر والإبلاغ عن الفيديو لفيسبوك.

وتخطط فيسبوك إلى إتاحة موارد من الممكن أن تحتوي على إمكانية التواصل مع صديق أو خط المساعدة، وذلك من أجل مساعدة المستخدمين على الإبلاغ عن الفيديو المباشر، ومن الجدير بالذكر أن تطبيق فيسبوك يمتلك أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهريا على مستوى العالم.
الاكثر قراءة
رحيل الاعلامية مي منسّى 9 قطر أمام فرصة ذهبية 5 بالفيديو: جندي لبناني يعطف على طفلة متسولة 1
رسالة من رئيس الوزراء العراقي إلى بري 10 دمشق منزعجة من التظاهرة العربية في بيروت 6 وديعة بمليار دولار في المصرف المركزي 2
حبشي لوزير الاشغال: شكراً 11 غياب القادة العرب عن قمة بيروت ضربة موجعة لعون وعهده 7 المرعبي "يطلق النار" على باسيل...والحريري بالمرصاد 3
انفجار في محيط دمشق 12 السيد: فَعَلها أمير قطر وخَطَف الأضواء 8 عتب كبير على حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر