Back to homepage
 


الرخام والزجاج في "ديكورات" الجدران والأسقف

كثيرة هي الخامات المُستخدمة في الـ"ديكورات" الداخليّة، وكلّما زاد الوعي حول المادة ومكوّناتها، كلّما حسن توظيفها في الفراغ بالشكل المناسب، ولا سيما الرخام والزجاج.

1. الرخام
متى يُنصح باستخدام الرخام في "ديكورات" الجدران والأسقف؟
مصمّم الديكور ماجد السلوم يقرّ بأن استخدام الرخام في الجداريات مناسب لمحبّي الـ"ديكورات" الفخمة، فالرخام يجعل الفراغ أكثر بريقًا وغنى بصريًّا، حسبه. وهو يقول إن "في التصميم الـ"نيو كلاسيكي"، يُستخدم الرخام في الجدران ممزوجًا بالخشب أو بالـ"ستاينلس ستيل" المذهّب. أمّا في التصميم الـ"مودرن"، فتدمج الرسوم المعشّقة بالزخارف الرخام في جدران المداخل والصالات والمجالس، بهدف تحقيق بعدٍ بصري".

2. الزجاج
يُناسب الزجاج المساحات التي تحتاج للضوء وتنفتح على الفراغ، لأن انعكاساته الجميلة والبريق الصادر عنه والامتداد البصري عبر شفافيته، كلّها عوامل تشي باتساع المكان. ويستخدم مصمّمو الديكور الداخلي، حسب السلوم، الزجاج النقي والملوّن أو المنقوش بالرسوم في الجدران، وهم يطعمون الأسقف بهذه الخامة لمدّ المساحات بالحيويّة. كما يجمعون الزجاج الذي يتصف برقته وشفافيته العالية، والخامات التي تُعرف بصلابتها ومتانتها، كالرخام والحجر، وحتى المعادن، ما يحدث في الفراغ تضادًا جذّابًا وعمقًا. بدوره، يوجد الدمج بين الزجاج والخشب، تجانسًا وحميميّة في المكان، حيث تحلّ هذه التوليفة.
sayidaty.net
2017 - آذار - 06

Facebook    Tweet
   

المواد المتوفرة في الموقع تحت رخصة المشاع الإبداعي
تواصلوا معنا عبر   HyperLink   HyperLink
من نحن   |   إتصل بنا   |   شروط التعليق   |   وظائف شاغرة   |   للاعلان معنا
   
  تم تصميم وتطوير الموقع من قبل شركة ايتيك