Beirut
26°
|
Homepage
جرم سماوي اقترب من الأرض وكان على وشك الاصطدام بها
المصدر: technologianews.com | الاثنين 06 آذار 2017

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن اقتراب جرم سماوي من الأرض بشكل كبير يطلق عليه “2017 EA”، وقد كان ذلك يوم الخميس الماضي.
وطبقا لما أعلنته فإن هذا الجرم السماوي مر على مقربة من شرق المحيط الهادي، والتي تصل إلى 14000 كم فقط، وطبقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” فإن الجرم السماوي الذي يطلق عليه “2017 EA” قد مر على مقربة من الأرض بمسافة أقرب بعشرين مرة بالمقارنة بالقمر، وكان ذلك في تمام الساعة السادسة وأربعة دقائق حسب توقيت المحيط الهادي.

ووفقا لتوقعات علماء الفلك فإن هذا الجرم السماوي لن يقترب مرة أخرى من كوكب الأرض إلا بعد مرور 100 عام كحد أدنى، وقد ابتعد الجرم عن الأرض في نفس اليوم، ولم يتمكن علماء ناسا من رصد الجرم السماوي إلا بعد أن أصبح على مقربة ساعات قليلة من موقعه الأقرب من كوكب الأرض.
ولحسن الحظ أن الجرم السماوي لم يصدم الأرض، وذلك بالرغم من أن حجمه يبلغ 3 أمتار، ولكنه تمكن من الاقتراب بشكل لافت من حلقة الأقمار الصناعية، ويرى الخبراء أنه لو كان حجم الجرم أكبر كان سيصطدم بالأرض.
ومن الجدير بالذكر أنه في يوم 24 من عام 2016 الماضي قد اقترب جرم سماوي يصل حجمه إلى حجم حافلة مدرسية من الأرض، وبات أقرب إلى كوكب الأرض بـ 30 مرة بالمقارنة مع القمر.
الاكثر قراءة
وهاب لـ "ليبانون ديبايت": ثلث التعيينات لنا بغطاء من الحلفاء! 9 جنبلاط وجعجع في الحديقة 5 بالصورة: عقد قران سامر كبارة على ابنة الرئيس بري 1
كارثة بطالة أرباب العمل... في الأفق! 10 عامل "delivery" حاول التحرش بأميركية داخل مصعد في الحمرا 6 بالفيديو: ميشيل حجل... "هلمّي يا جميلتي" 2
دهم منزل شيخ في طرابلس وريفي يتوسط 11 بالصور: إشارات سير تثير البلبلة في بيروت... كيف أتى الردّ؟ 7 أين ميراي عون؟ 3
هروب متهم بجريمة قتل من قصر عدل طرابلس 12 موظّفو المستقبل يمتنعون عن بث نشرة الأخبار... ما مصير التلفزيون؟ 8 ابن الـ"34 عاما" ضحية في جل الديب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر