Beirut
16°
|
Homepage
10 أفكار مدهشة لاستخدام أحواض السمك في ديكور المنزل
المصدر: 24.AE | الجمعة 10 آذار 2017 - 11:49

يرغب البعض باقتناء حوض أسماك، للتمتع بمنظر الأسماك الملونة، وإضفاء جو من الحيوية على المنزل، من خلال الأجواء التي تذكر بالبحر ومخلوقاته العجيبة.

ولم يعد الكثيرون يرغبون بالأشكال التقليدية القديمة لأحواض الأسماك، بل أصبح الحوض يشكل جزءاً لا يتجزأ من ديكور المنزل، يندمج مع باقي الأثاث ليشكل لوحة فنية متكاملة.

ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الأفكار المدهشة، التي يمكن من خلالها استغلال حوض الأسماك في ديكور المنزل بحسب موقع أميزينغ إنتيرير ديزاين.


1- رف مطبخ
يمكن استبدال الأدراج التقليدية أسفل حوض الجلي في المطبخ، بحوض زجاجي كبير للأسماك يحول المطبخ إلى قطعة مدهشة من المحيط.

2- طاولة قهوة
تعد طاولة تقديم القهوة من أساسيات الديكور في الصالة، ويمكن لعشاق الأجواء البحرية، تحويل هذه الطاولة إلى حوض أسماك يدهش الضيوف.

3- مقسّم للغرفة
بدل استخدام الجدران الخشبية أو الإسمنتية لتقسيم الغرفة، يستعان بحوض أسماك أنيق يضفي مزيداً من النشاط والحيوية على المكان.

4- ساعة برجية
لا تزال الساعات تشكل ركناً مهماً في الديكور المنزلي، ولهذا الغرض من الممكن استغلال الساعة البرجية لتربية الأسماك الملونة.

5- حوض أسماك معلق
بدلاً من وضع حوض الأسماك على الأرض أو على أحد الرفوف في المنزل، تعلق بحوامل معدنية من السقف لتبدو الأسماك وكأنها تبحر في الهواء داخل الحوض.

6- موقد الحطب
في برد الشتاء القارس، يعطي الموقد شعوراً بالدفء والطمأنينية، ومع خلفية على شكل حوض أسماك كبير، تندمج حرارة الموقد مع جمال الطبيعة المائية الساحرة.

7- شاشة كمبيوتر قديمة
يتم تحويل شاشة الكمبيوتر إلى حوض للأسماك بعد إغلاق كافة الفتحات التي تسرب المياه، وتوضع الأسماك الملونة بداخلها، وتظهر كأنها مشهد تلفزيوني تحت البحر.

8- طاولة طعام وخلفيات للمطبخ
يمكن أيضاً تحويل طاولة الطعام في المطبخ إلى حوض أسماك كبير، يفتح الشهية لتناول وجبات الطعام، بالإضافة إلى إمكانية استغلال حوض الأسماك في أماكن مختلفة من ديكور المطبخ.

9- منضدة في غرفة النوم
يستبدل النموذج التقليدي للمنضدة بجانب السرير، بأخرى تضم حوض أسماك يحول غرفة النوم إلى مكان شاعري يحمل بين ثناياه أجواء البحر المنعشة.

10- خزائن أنيقة
يستخدم حوض الأسماك في المطبخ أو غرف النوم أو غيرها كجزء من الخزائن، ليخرج هذه الخزائن عن النمط التقليدي ويربطها بشكل أكبر بالطبيعة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر