Beirut
16°
|
Homepage
بالصور.. احذر هذا "الثقب" بأجهزة الصراف الآلي
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 17 آذار 2017 - 11:47

لا تتوقف محاولات السرقة باستخدام كل الطرق، وتعد أجهزة الصراف الآلي هدفا مثاليا لمجرمين حققوا هذه المرة "قفزة جديدة" في أساليب السرقة يجب التنبه لها.

واكتشفت شرطة لندن كاميرات خفية صغيرة للغاية مخبأة بشكل جيد في أجهزة الصراف الآلي، تقوم بتسجيل الأرقام السرية لبطاقات الزبناء.

ووفق ما ذكرته تقارير إعلامية، فإن السلطات الأمنية في لندن عثرت على ثقوب متناهية الصغر في العديد من أجهزة الصراف الآلي بالمدينة، مضيفة أن أول كاميرا خفية جرى اكتشافها كانت بالقرب من كنيسة سانت بول في 18 شباط الماضي.


وتجري الشرطة، حاليا، تحقيقا في الأمر لمعرفة من أحدث تلك الثقوب ومن ثبت الكاميرات الخفية، فيما لم يتم اعتقال أي شخص إلى حدود الساعة.

وقال بيسي مات كلارك من شرطة لندن "نود أن نطمئن الناس بأن أغلب أجهزة الصراف الآلي في لندن آمنة، بيد أن مجرمين عبثوا ببعضها".

وأضاف"نحن نعمل بشكل متعاون مع البنوك، وشركات البناء، وغيرها من بائعي آلات النقد، للتأكد من عدم وقوع هذا النوع من الجرائم مرة أخرى".

كما حذر المواطنين قائلا "يجب أخذ الحيطة والحذر دائما عند استخدام أجهزة الصراف الآلي في مدينة لندن.. إذا كان هناك ثقب أو أي شيء غير عادي في الجهاز، لا تستخدمه".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر