Beirut
16°
|
Homepage
سعدية: وفد مديرية التعاون العسكري ـ المدني يتفقد الضنية
المصدر: صحيفة المرصد | الاحد 19 آذار 2017 - 15:10

أعلن رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، في بيان، أن وفدا من القسم الإقليمي لمديرية التعاون العسكري - المدني، الذي افتتح قبل أيام في معسكر عرمان ـ المنية، "سيزور الضنية قريبا، وسيعقد لقاءات عدة مع رؤساء بلديات وروابط وجمعيات وهيئات، من أجل قيام تعاون بين الطرفين".

وأوضح أنه "سنحاول الإفادة إلى أقصى حد من هذا التعاون، ومن تقديمات وخبرات القسم، في مجالات التنمية والصحة والبيئة والتربية والنشاطات الإجتماعية والإغاثية، من أجل سد حاجات الضنية الكثيرة والمتنامية إلى أي عمل إنمائي".

وأشار إلى أنه "سنضع خطة عمل لقيام تعاون على المدى الطويل مع القسم، والإستفادة من خبراته، والبناء عليها في المراحل المقبلة، بهدف إحداث نقلة نوعية في العمل الإنمائي في الضنية، لما فيه خير المنطقة وبما يعود بالنفع على أهلها".


وكان القسم الإقليمي لمديرية التعاون العسكري - المدني في الجيش اللبناني، قد افتتح قبل أيام في معسكر عرمان، وأن قيادة الجيش قد أنشأت هذا القسم منذ فترة، وهو قسم منظم وفاعل، يتبع أركان الجيش للعمليات - مديرية الإستعلام، وقد باشر تنفيذ عدة مشاريع بدعم وتمويل من جهات مختلفة.

ويتولى القسم التنسيق مع وزارات الدولة المعنية والهيئات المانحة لتقديم خدمات إنسانية، إجتماعية وإنمائية، والإتصال بالسلطات المحلية (بلديات، هيئات أهلية)، لدرس الحاجات الحياتية، الإنمائية وغيرها، والإشراف على تنسيق الأعمال الإنمائية لقطاعات القوى المنتشرة عملانيا، ورفع تقارير دورية عن الأعمال المنفذة ومدى تأثيرها على المدنيين.

وتشمل مشاريع ونشطات القسم دعم قطاع التعليم من ترميم مدارس، طاولات ومقاعد مدرسية، كتب، محاضرات، وقطاع الصحة من حملات تلقيح، وتحديث مستوصفات، تقديم معدات طبية، وسيارات إسعاف، ودعم البيئة من خلال حملات التشجير، ودعم النشاطات الرياضية، ودعم السلطات المحلية، والإستجابة للكوارث، مثل إنشاء غرف عمليات للحوادث الطارئة والدفاع المدني، ومشاريع أخرى كتوزيع حصص غذائية، بطانيات، فرش نوم ومعاطف للشتاء.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر