Beirut
16°
|
Homepage
حيل ونصائح من "فاديا شاكر" لاتقان فن الديكور بنفسك!
كريستل خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 24 آذار 2017 - 14:39

"ليبانون ديبايت" - كريستل خليل:

كما وعدناكم في اطلالات خصت فيها مهندسة الديكور الداخلي فاديا شاكر "ليبانون ديبايت" لإيفائنا بابرز واجدد واحدث تصاميم الموضة في محطات شبه اسبوعية, خصصت شاكر محطة هذا الاسبوع لاعطاء بعض النصائح عن آخر صيحات الموضة في الديكور لهذه السنة.

كمصممة ديكور داخلي, قالت شاكر " أنا لا أتبع قاعدة سرية لأن الإبداع يأتي من الطبيعة. لذلك علينا أن نتبع حدسنا ودائما استكشاف أفكار جديدة." واضافت شاكر انها استغرقت سنوات لوصلت الى حين اتقان التصميم وضمان نتيجة مقنعة في كل مرة, لذلك هذه الحيل التي ستطرحها اليوم يمكن لأي شخص ان يستعين بها, معتبرة ذلك قاعدة لتطوير التصور والابداع الخاص بكل فرد منا. (الأمثلة ظاهرة في الصور المرفقة)


أوّلا: لون الطلاء أو ورق الجدران
إذا كنت ترغب في اختيار لون الطلاء أو اختيار ورق الجدران، لا تستعجل في ذلك. فكما تعلمون، هناك الآلاف من الوان الطلاء مع مختلف الصبغات، والظلال، كذلك الامر بالنسبة لورق الجدران. وكل لون يبدو مختلفا من منزل لآخر لأن مصادر الضوء تختلف، وهذا يعني الالوان التي تبدو جيدة في منزلك الحالي قد لا تكون في منزل آخر.

والشيء الأكثر أهمية هو خلق لوحة الالوان الخاصة بك والخروج بلون اساسي للمنزل كله, ثم تنتقل من غرفة إلى غرفة. فعليك ان تختار اللون الذي يكمل المفروشات الخاصة بك، والأعمال الفنية، والبساط وأي شيء آخر. يمكنك اختيار هذا اللون فقط إذا كانت الاشياء الخاصة بك داخل المنزل.

وبعد ان تقرر وتختار الالوان, فمن الأفضل أن تترك الطبقة النهائية من الطلاء أو تركيب ورق الجدران حتى المرحلة النهائية قبل الانتقال إلى المنزل كله للحفاظ اكثر على النظافة في العمل.

ثانيا: أعطي أثاثك غرفة مرتاحة
انفق ميزانيتك على قطع اثاث أقل ولكن بنوعية أفضل وكن على ثقة عندها ان غرفتك سوف تبدو أفضل مما لو كان محشوة إلى الأشياء التي لا قيمة لها. على سبيل المثال في الصورة الأرائك الكبيرة تبرز في الغرفة, بالإضافة إلى جعل مساحة الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه.

ثالثا: تعليق الأعمال الفنية في الارتفاع الصحيح
المعارض والمتاحف تعلّق الأعمال الفنية بحيث خط الوسط (وسط) من كل قطعة من 145cm إلى 150cm من الأرض وهذا ما عليك فعله انت ايضا.

أما في الغرف حيث ترتفع الأسقف، قد يكون هناك ميل لتعليق التحف الفنية اعلى من المعدل. ولكن تذكر: العلو يجب ان يتناسب مع حجم الإنسان، وليس بحسب حجم الغرفة.

وهذا ليس بكل شيء انتظروا فاديا شاكر في المحطات المقبلة للمزيد من النصائح.
أوّلا: لون الطلاء أو ورق الجدران
لون الطلاء أو ورق الجدران
ثانيا: أعطي أثاثك غرفة مرتاحة
ثالثا: تعليق الأعمال الفنية في الارتفاع الصحيح
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 6 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 7 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 8 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر