Beirut
16°
|
Homepage
هذه المرة.. فاديا شاكر تدعو للجرأة "تجاهل المبادئ لصالح الإبداع"
كريستل خليل | المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 11 نيسان 2017 - 11:52

"ليبانون ديبايت" - كريستل خليل:

ختمت مهندسة الديكور الداخلي فاديا شاكر فقرة النصائح والحيل المتعلقة بالديكور بشكل عام التي كانت قد شاركتنا إياها في اطلالتها الأسبوعية السابقة عبر "ليبانون ديبايت".. واختارت هذه المرة شاكر ان تدعو الجميع الى اسهل واجمل خطوة, فقالت "كن جريئًا.. وتجاهل المبادئ لصالح الإبداع."

ووعدت شاكر ان تكون اطلالاتها القادمة, وسيلة لمساعدة كل فرد على تطوير التصور والابداع الخاص به لخلق الديكور الذي يرضي ذوقه على الطريقة الصحيحة, بالاضافة الى مجاراة الموضة وأحدث الصيحات لهذا العام.


1- إضافة طبقات من الإضاءة
المحترفون يبنون طبقات من الإضاءة لخلق التنوع واعطاء قيمة للمكان. ففي الغرفة المضاءة كلها بالتساوي، لا شيء يبرز. لذلك فعليك اختيار نقطة محورية أو ربما نقطة اتصال ثانوية ايضا وتسليط الضوء عليها. أضف الإضاءة العامة ومن ثم بعض الإضاءة الاقل انارة، مثل مصابيح الطاولة، وهكذا تبدو الغرفة ذو قيمة أكثر.

في الصور المرفقة ، ستلاحظ الإضاءة المختلفة حسب النوع واللون. ذلك يعتمد على المزاج والتصميم إذا كان أكثر عصري, فمثلا لحمام بالأبيض والأسود الألوان الخفيفة هي بيضاء بينما في صورة الـ "SPA" فالألوان دافئة، وتضفو جوا من الاسترخاء. دون أن ننسى أن تركيبات الإضاءة المختارة تلعب دورا أساسيا في تغيير طابع الجو كله, لذلك يُعتمد الضوء على كل غرفة حسب وظيفتها.

فالضوء الواحد الثابت, اي المركزي, لا يمكن ان ينتج نفس النتيجة الدرامية.

2- كن جريئًا:
"الشخصية" هي التي تجعل من المكان رائعا.. فاصنع عالمك المميز عبر اضفاء الطابع الخاص بك الى المكان, واستمتع. فكلما حاولت، كلما ستبدأ معرفة وتقدير ما هو افضل في الديكور ويتناسب أكثر.

ويمكنك دمج عناصر غير متوقعة لاضافة الدراما. ففي غرفة المعيشة في الصورة المرفقة، الثريا الفضية الحديثة، اللوحات الشخصية الملونة والمرآة الكلاسيكية الذهبية الكبيرة, كلها غير متوقعة في غرفة معيشة تقليدية كهذه، ولكن النتيجة بحد ذاتها لها شخصية خاصة وطابع متميز. لذا حاول تجنب القطع والتفسيرات المتوقعة والتقليد إذا كنت تريد غرفة من شأنها أن تبهر.

3- تجاهل جميع المبادئ لصالح الإبداع:
وجود بعض المبادئ التوجيهية يعطي الناس نقطة انطلاق جيدة لتزيين منازلهم، حتى لو كانت بعض تلك المبادئ غير عملي في مكان ما.

لا تتردد بالذهاب مع شيء شخصي يجعلك تبتسم، وقبل كل شيء، يشعرك بالراحة. فالغرف المصممة بشكل مفرط لا تترجم حقا في الحياة العصرية. مجموعة من الوسائد وبعض التحف الفنية التي تبدو فوضوية، كما هو ظاهر في الصورة المرفقة، يضفي راحة للنظر مع الكثير من العصرية والاسلوب الجميل. وأخيرا، لا تتمسك بقطعة لا تناسب في المكان, فإذا كان لا يوجد لها مكان، فجد لها غرفة أخرى، أو منزل مختلف أو حتى ارسلها كهدية لأحدهم.
1- إضافة طبقات من الإضاءة
1- إضافة طبقات من الإضاءة
2- كن جريئًا
3- تجاهل جميع المبادئ لصالح الإبداع
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر