Beirut
16°
|
Homepage
تونس تستقبل أول رحلة للسياح الروس
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 14 نيسان 2017 - 7:39

وصلت أمس أول طائرة روسية تقل 333 سائحا، من ضمنهم 28 وكيلا للسفر بمطار جربة جرجيس الدولي في تونس لتكون أول رحلة قادمة من موسكو للموسم الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية، عن صالح النمري، ممثل الوكالة السياحية في تونس "أناكس تور" التي نظمت الرحلة، قوله إنه يتوقع أن تجلب هذه الشركة حوالي 30 ألف سائح نحو هذه الوجهة السياحية، لتنطلق برحلتين في كل أسبوع حتى شهر مايو المقبل إلى أن تصل إلى معدل 5 رحلات مطلع شهر يونيو وحتى أكتوبر 2017.

وأكد مجيد الكحلاوي، مدير مكتب "ديوان السياحة التونسي" في موسكو أن طائرة أخرى ستتجه إلى تونس وعلى متنها 330 سائحا وصحفيا، مشيرا إلى أن عدد الحجوزات لهذا الموسم وصلت إلى 600 ألف وهذا أعلى معدل للحجوزات بين جميع السياح الأجانب.


أما عن أهمية السائح الروسي لبلاده، فقال الكحلاوي إن إدارة السياحة التونسية تفضل الوافدين من روسيا لما يتمتعون به من ذوق سياحي رفيع، واحترامهم لعادات وتقاليد الشعب التونسي، وتشجيعهم للسياحة الداخلية أيضا من خلال زياراتهم للمتاحف والمسارح والأماكن الأثرية، كما أن نحو 70% منهم يتلقون العلاج الطبي الفيزيائي.

وكانت الجمعية الروسية لمنظمي الرحلات السياحية، أعلنت أن التدفق السياحي من روسيا إلى تونس خلال 2016، ارتفع إلى 137.2% مقارنة مع فترة عام 2014.

وخلال لقاء سابق، وزيرة السياحة التونسية، سلمى اللومي الرقيق، إن من أولويات بلادها في الوقت الراهن ضمان أمن وسلامة الوفود السياحية. وتعميق العلاقات الثنائية مع موسكو في مجال السياحة والاستثمار والثقافة والرياضة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر