Beirut
16°
|
Homepage
مفاجأة أبل.. هل أنت جاهز لـ"آي كار" ؟
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاحد 16 نيسان 2017 - 13:53

حصلت شركة أبل على الضوء الأخضر لبدء تجارب سيارات ذاتية القيادة في الولاية الأميركية الأكبر، في إشارة واضحة لتقدم عملية آبل السرية لإطلاق تكنولوجيا السيارات الذاتية.
وتمكنت الشركة العملاقة من الحصول على تصريح الموافقة على بدء تجارب السيارات الذاتية من هيئة المركبات في ولاية كاليفورنيا يوم الجمعة.

وستطلق آبل سياراتها التجريبية في الشوارع العامة في كاليفورنيا، حيث ستنافس شركتي غوغل وتيسلا، اللذين تعملان على تطوير نفس التكنولوجيا.

ووفقا للتصريح، فإن أبل ستستخدم 3 سيارات رياضية من نوع ليكسز، والتي سيتم تعديلها لتلائم التكنولوجيا الجديدة. كما ستستخدم الشركة 6 أشخاص للجلوس في مقعد القيادة، لتقييم عمل السيارة الذاتية، والتدخل في حالة الطوارئ.


ونفى متحدث باسم أبل التعقيب على حصول الشركة على التصريح الجديد، واكتفى بالإشارة لبيان صدر في ديسمبر الماضي، أفادت أن الشركة بدأت بالاستثمار بتكنولوجيا السيارات والقيادة الذاتية.

ووفقا لدراسة حديثة، فإنه بحلول العام 2030، ستقطع سيارات القيادة الذاتية ربع المسافات المقطوعة سنويا في الولايات المتحدة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر