Beirut
16°
|
Homepage
تويوتا تطور قدما روبوتية لمساعدة المصابين بالشلل
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 18 نيسان 2017 - 21:27

كشفت شركة تويوتا موتورز أنها ستطلق روبوتات إعادة التأهيل في وقت لاحق من هذا العام، حيث ستجعل من نظام المساعدة على المشي الروبوتي متاحا للإيجار.

وبعد مرور 10 سنوات على بدء الشركة المصنعة للسيارات تطوير روبوتات إعادة التأهيل التابعة لها، أعلنت تويوتا الأربعاء 12 أبريل، أن النظام سيكون جاهزا للانطلاق بالأسواق بحلول نهاية العام 2017، ويأتي ذلك بعد عامين من إطلاق هوندا جهازا مماثلا.

وستتمكن المستشفيات وغيرها من مراكز الرعاية الصحية من استئجار النظام الروبوتي المصمم خصيصا للمرضى الذين يعانون من شلل بالأطراف السفلى، مقابل 350 ألف ين ياباني ما يعادل 3200 دولار، شهريا.


وقالت تويوتا في بيان لها "إن هذا النظام يتيح مساعدة كبار السن من خلال تمكينهم من العيش بطريقة أكثر استقلالية، ويقوم أيضا بدعم حالتهم الصحية"، إذ مثل الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر في اليابان 26.7% من العدد الجملي للسكان العام 2015، وهو ما قد يفسر ازدهار خدمات الرعاية الصحية للمسنين.

ووضعت تويوتا استثمارات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في تصنيع الروبوتات من أجل مساعدة كبار السن، والمرضى المصابين بالشلل.

ويأتي النظام الروبوتي الذي يحمل اسم "Welwalk" مزودا بدعامة قابلة للارتداء على الساق، من أجل مساعدة المشلولين بشكل جزئي، على المشي، وقامت الشركة بعرض هذا النظام للصحفيين في مقرها بطوكيو.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر