Beirut
16°
|
Homepage
نحت الشموع.. فن جديد لديكور حالم
المصدر: Alwasat.ly | الجمعة 21 نيسان 2017 - 13:02

الشموع عنصر مهم في أي ديكور حالم، والأمر لا يحتاج سوى إلى بعض الشموع بأحجام وألوان مختلفة، لتحصلي على إطلالة رومانسية في ليالي الشتاء الباردة، لكن ما رأيك لو كانت هذه الشموع منحوتة بأشكال جذابة.

هذا ما تفعله الشابة المصرية، سوزي، والتي تحول الشموع إلى تحف فنية رائعة، يمكن استخدامها في أركان المنزل لتجديد الديكور دون تحمل تكلفة مادية كبيرة.

وتقول سوزي: «صناعة الأشكال من الشمع أمر جيد وليس متعب، بمجرد صب الشمع في المجسمات نحصل على أشكال مختلفة للشمع وبأحجام متنوعة»، حسب «مصر العربية».
وتستعين هذه الفنانة الشابة بعدد من الأطفال ذوي الإعاقة كنوع من التشجيع لهم وبث الروح الفنية في نفوسهم.


وتضيف: «بعد صب الشمع وتركه يجف ننحته على الشكل المطلوب ثم يستكمل الشباب مهامهم بالنقش على الشموع وتشكيلها وتفريغها ولفها بالبلاستيك حتى تكون جاهزة لعرضها للجمهور».

وتشير إلى أن فكرة النحت على الشمع تعتبر جديدة وتتمنى أن تطورها بإدخال أشكال جديدة للشموع. وتوضح أن هناك نوعًا آخر من الشمع يسمى «شمع اللف»، حيث يتم صب الشمع في فرخ ورق كبير ثم يتم لفه به حتى يجف.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 11 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
بيان "هام" من الشؤون العقارية 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر