Beirut
16°
|
Homepage
دلّلي جمالك في هذه المنتجعات
المصدر: لها | الاثنين 24 نيسان 2017 - 16:21

أحيانًا نشعر بأننا في حاجة إلى رحلة استجمام لا نبذل فيها أي مجهود، بل نمضي يومنا في تدليل أنفسنا، في منتجع استجمامي، نحوز فيه علاج تدليك، وتجديد بشرتنا، كما تتجدد الفصول ونقوم بتنقية أجسامنا عبر حمية غذائية Detox ، ونمارس رياضة وسط الطبيعة والهدوء، نتأمل في ما حولنا من جمال يعيد إلينا القدرة على ترتيب أوراقنا واستعادة توازننا الروحي والجسدي في آن، بعدما نتخلّص من كل ترسّبات التوتر الناتج من نمط حياتنا السريع.
فنعود من رحلتنا الاستجمامية مفعمات بالأمل والنضارة والجمال الروحي والخلقي. وفي العالم منتجعات صحيّة تمنحنا الكسل اللذيذ الذي نحتاج اليه من حين إلى آخر، وتوفر لنا اللياقة البدنية والدلال المترف.

ديل باركو، فورتي فيلديج del Parco, Forte Village في إيطاليا
في جزيرة صغيرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ممتلئة بالشمس ونسائم البحر، يقع فندق فيلا ديل باركو & سباdel Parco & Spa، وهو فندق- بوتيك مثالي للواتي يقدّرن مفهوم الخدمة الشخصية، فغرفه وأجنحته فاخرة، ولا سيما تلك المطلة على البحر مباشرة، إضافة إلى فيلات تضمّ كل واحدة منها حديقة وحمام سباحة خاصّين وخدمة الخادم الشخصي. هنا تنغمسين بين ترفي البر والبحر في طبيعة خلابة، تحوزين استجمامًا قمّة في الرفاهية.
إذًا، يضم هذا الفندق واحدًا من أفضل المنتجعات الصحية في العالم: «أكوافورت ثالاسو» الصحي الذي صُنّف من بين المنتجعات الخمسة الأفضل في العالم والحائز جائزة سبا العالمية، ليحقق حلمك في الهروب من صخب الحياة والاستحواذ على قمة الاسترخاء، لتجدي نفسك مرمية في زاوية خاصة من الحدائق المورقة لـ«فورت فيلديج» على الساحل الجنوبي الجميل لسردينيا، تستمتعين بالينابيع العلاجية والحمّامات المالحة المعروفة بدوائر العافية، وهذا من السمات البارزة لـ«فورت فيلديج».

إذ تبدأ مغامرة الاستجمام من خلال ستة حمامات لمياه البحر مع درجات حرارة مختلفة، بتقنيات علاجية، فردية، وسط أشجار النخيل والأشجار الاستوائية الخصبة.
تشمل مجموعة العلاجات، التدليك الجمالي والطبي، وتدليك التخلص من السموم وعلاج «الايورفيدا» الهندي (ويعني علوم الحياة، وهو علاج طبي بديل معترف به عالميًا). وهناك أيضًا علاج سيلام، الذي يتألف من نشاطات تدريبية في المياه بنسبة ملوحة مرتفعة... كما أن سبا تالاسو واحد من بين عدد قليل من المنتجعات يوفر رياضة «يوغا انعدام الجاذبية»، إضافة إلى علاجات تجميل الوجه بالبوتوكس. يشكل هذا السبا مقصد رواد الفضاء الذين يخضعون لعلاجاته بعد رحلاتهم الفضائية، كما يمضي فيه الرياضيون فترة استرخاء استعدادًا لجولاتهم التالية.
ومن الاستجمام تستمتعين بالوجبات التي يقدّمها مطعم «بلفيدير» الذي يضمه الفندق حيث تنهال عليك الأطباق الإيطالية اللذيذة، كما يمكن الاستفادة من مرافق «فورت فيلديج» الواسعة مثل المتاجر ومرافق الترفيه الرياضية ومرافق الأطفال والمطاعم الأخرى، بما في ذلك تلك التي يقدمها الطهاة الحاصلون على نجمة ميشلان.

«ديب أوشين سبا» في بورا بورا- تاهيتي
في قلب الحدائق الاستوائية في «موتو بيتي»، وبين فيروز البحيرة والأزرق العميق للمحيط، فردوس أرضي رمي في المحيط الهادئ. إنه منتجع «ديب أوشن سبا».
أكواخ بأسقف مصنوعة من القش تطفو فوق بحيرة فيروزية، وأرضيات زجاجية تشعرك بأنك تمشين على سطح الماء، فيما يتراقص تحت قدميك سكان الأعماق بأشكالهم وألوانهم وأحجامهم المختلفة.
يعتبر «ديب أوشين سبا» الوجهة- الحلم للحصول على الاسترخاء. تخيّلي التدليك بمياه المحيط الهادئ بموجة تاهيتية، وآخر مائيًا في أعماق البحار، وغير ذلك من تجارب المياه.
يقدم «ديب أوشين سبا» مجموعة واسعة من العلاجات من مياه البحر، فيما مستحضرات التجميل المستعملة مكوّنة من الأعشاب المستخرجة من أعماق المحيط الهادئ.
أمّا العلاجات فمستوحاة من التقنيات الحديثة في التدليك ومستحضرات التجميل، وكذلك من الطقوس الجمالية والطبية البولينيزية القديمة، لتعيشي إجازة قمة في الاسترخاء تعودين منها مفعمة بنشاط الجسم والعقل. فمن بين العلاجات تدليك فروة الرأس، تدليك الحجر البركاني ولف الجسم «ألغوسبا». حاز هذا السبا المرتبة الأولى في جائزة أفضل سبا في العالم.

شلوس إلماو أوبيربايرن، Schloss Elmau Oberbayern في ألمانيا
قصر إلماو هو فندق فخم عند سفح جبل وتيرشتاين في محمية طبيعية، تعود ملكيتها الى بلدية في بافاريا، ألمانيا.
يعود تاريخ إنشاء هذا الفندق إلى عام 1916 وكان يعتبر ملجأً للفنانين، وكما يوحي اسمه فهو قصر فندقي يمنح نزلاءه كل أنواع الراحة والاسترخاء.
لذا فإن فلسفة هذا المنتجع الصحي البافاري هي القيام بنشاطات مختلفة تثري العقل وتنشّط الجسم، وترفّه عن النفس.
ويكون ذلك من خلال توفير نشاطات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الهوائية وممارسة رياضتي الغولف واليوغا والمشاركة في الحفلات والمحاضرات ومطالعة الكتب.
ويضم هذا الفندق أربعة منتجعات صحية، فيمكنك الاختيار بين التدليك أو العناية بالوجه أو الأظافر أو العلاج الطبيعي. كما يضم مكتبتين وقاعة للحفلات الموسيقية وستة مطاعم، أحدها حائز نجمة ميشلان.

منتجع «لابريري» الصحّي في مونترو، سويسرا
من أفضل المنتجعات الفاخرة في أوروبا، ويقع على ضفاف بحيرة ليمان في مونترو في سويسرا. هو منتجع طبي جدّي يعتني بنزيلته من ألف باء الصحة والجمال إلى يائهما، فتعود من إجازتها كأنها ولدت من جديد.
فمنذ افتتاحه منذ أكثر من 80 عامًا، استضاف هذا المنتجع مشاهير السياسة والفن بدءًا من تشرشل، وبابا الفاتيكان وصولاً إلى أهم مشاهير هوليوود.
يوفر المنتجع الصحي مجموعة من العلاجات الفائقة الحداثة والتقليدية في آن، حيث تحوزين قمة الاسترخاء مع إطلالة شاملة على جبال الألب السويسرية والمياه الجليدية لبحيرة ليمان.
يوفر المنتجع الصحي ملاذًا للخلوة الخاصة في مساحة جميلة تخدّر الحواس. ومنذ البداية، يوضع نظام غذائي خاص بك يوفر الصحة والرفاهية ويخلص الجسم من كل ترسبات الغذاء غير الصحي الذي نتناوله من دون تفكير أثناء انشغالنا اليومي.
فيقدم لك فريق من خبراء التغذية المشورة في الغذاء المناسب لك لخسارة وزنك وللحفاظ على بشرتك نضرة لا تشوبها شائبة، في حين أن قائمة الطعام تقدّم مجموعة متنوعة من الأطباق والحلويات.
هنا تقدم العلاجات المضادة للشيخوخة، من خلال تعزيز الجهاز المناعي وتباطؤ نمو الأورام للمساعدة في تأخير الأمراض التنكسية مثل التهاب المفاصل.
وتشمل الخدمات الطبية للعيادة جراحة العظام وجراحة التجميل، فضلاً عن مساعدة الخبراء في أمراض القلب والأمراض الجلدية وأمراض النساء. أما إذا كنت من المدخنين فهناك قسم خاص يساعدك على التخلص من هذه العادة.
كما أن منتجع «لا بريري» يضم واحدًا من أفضل المراكز التي تقدّم نظامًا علاجيًا وقائيًا لمرحلة انقطاع الطمث في أوروبا، فضلاً عن عيادة الأسنان الشهيرة.
يشتمل على عيادة خاصة بالتجميل على أنواعه، مثل خسارة الوزن أو إجراء عمليات تجميلية وغير ذلك، إضافة إلى أحواض سباحة وغرف تدليك ونادٍ رياضي يشرف عليه مدربون محترفون.

كابري بالاس أوتيل أند سبا في أناكابري في إيطاليا
منذ أن أمضت جاكلين كينيدي وأوناسيس إجازتهما في كابري، أصبحت الجزيرة الإيطالية مقصد المشاهير والباحثين عن الترف بين زرقة البحر والعالم الإيطالي القديم. ويتحقق لك ذلك في الجانب الشرقي الأكثر هدوءًا في الجزيرة في بلدة أناكابري حيث يقع فندق وسبا كابري أفضل المنتجعات الفاخرة في أوروبا حيث التاريخ يجتمع مع حالة الاسترخاء.
فهنا يتكلّم على سقوط الرومان بين الأزرق الياقوتي وحكاية الإمبراطور تيبيروس الذي كان يقيم حفلاته مع أصدقائه. في هذا السبا سوف تخوضين مغامرة العناية بالجسم والعقل والروح.
حيث يتداخل النسيم الخفيف للبحر الأبيض المتوسط، مع عطور الليمون والياسمين والخزامى وإكليل الجبل. هنا ستتعرفين إلى لغة كابري الجمالية. وسط هذا الجمال الطبيعي والهادئ، يستعيد المشاهير الصحة والصفاء الجسدي والروحي والانسجام، من خلال العلاجات الشخصية والحديثة، والتي هي نتاج البحوث الطبية الجارية.
بعض هذه العلاجات لديها براءات الاختراع الدولية مثل «مدرسة الساق» School Leg الشهيرة، يعنى هذا العلاج بالسللوليت والدوالي أو الشعيرات الدموية الوريدية التي تظهر عند الكثيرات، وهذا العلاج وضعه البروفيسور فرانشيسكو كانوناكو، ويتكوّن من سلسلة من علاجات تكميلية، تتميز بتطبيق المبادئ النشطة الغنية والمواد الفعالة «فاسو».
لهذا السبب، تنطوي العلاجات على التحفيز الحيوي على مستوى الجلد وتحت الجلد، مما يزيد مرونته، وبالتالي يمنع تشكيل علامات التمدّد. الأهم من ذلك، فإنه يجعل الساقين تبدوان صحيتين مرة أخرى من خلال استخدام صيغ فريدة من نوعها لتنشيط الدورة الدموية البطيئة. وعلاوة على ذلك، فإنه يساهم في التصريف اللمفوي ويقلل من التورم.
وبرنامج «الاستجابة الأيضية» Metabolic response وقد طوّر هذا البرنامج أيضًا البروفيسور فرانشيسكو كانوناكو، المدير الطبي لمؤسسة «كابري بيوتي فارم»، بالتعاون مع جامعة ميلانو. يهدف هذا البرنامج إلى فقدان الوزن بشكل صحيح، وهو يقدّم نظامًا غذائيًا شخصيًا وبرنامجًا رياضيًا مخصصاً لك.
يقصد هذا السبا أشهر عارضات الأزياء ونجوم هوليوود والرياضة مثل روجر فيدرر وكريستيانو رونالدو، الذين غطسوا في برك الجليد، ومن ثم تحمّلوا علاجات الطين البارد للحفاظ على رشاقة أجسامهم وصحتها قدر الإمكان.

سبا «شا أليكانتي»، إسبانيا
غالبًا عندما نقرر السفر إلى إسبانيا تتراءى لنا صور الأندلس وموسيقى الفلامنكو. غير أنه إضافة إلى هذا الحنين التاريخي ثمة سبا في أليكانتي في فالنسيا يعيد إليك العافية الروحية والجسدية، وهو قائم على مبدأ زين. إنه سبا «شا أليكانتي»، وهو عبارة عن سلسلة من المباني البيضاء الفائقة اللمعان المتاخمة لحديقة سيرا هيلادا الوطنية، مع إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط.
هنا في هذا السبا يمكنك التمتع بالحمّامات العلاجية، مثل سرير التدليك الطبي وبركة التنغيم، ومسار الحصى، وهو حمام ساخن، وساونا، والكالداريوم، ومناطق استرخاء، وكلها محاطة بحديقة زان، إضافة إلى المياه المالحة المستجلبة من البحر الميت والعلاج بالألوان والموسيقى حيث يمكنك التمتع بتدليك متعدد الأبعاد أو التدليك «واتسو»، وكل أنواع العلاجات الطبيعية والتدليك وعلاجات التجميل. كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بالتدليك وتلقي علاجات في الهواء الطلق والتمتع بإطلالة سماوية في بيئة فريدة من نوعها.
يعتبر هذا السبا واحة من الاسترخاء والجمال، وهو يجمع بين العلاجات الشرقية القديمة والتقنيات الغربية الثورية.
ومن علاجاته الرئيسة مكافحة الشيخوخة والطب التجميلي بفضل النظام الغذائي «ماكروبيوتيك». إضافة إلى كل هذا، يمكنك ممارسة اليوغا، أو اختيار تدليك ريفليكسولوجي Reflexology، كما يوفر المنتجع علاجات الليزر للوجه والجسم، وطب الأسنان، وإجراءات التجميل، والوخز بالإبر الصينية.

لا روزيرف راماتوييل La Reserve Ramatuelle ، فرنسا
في التلال العطرة، وعلى بعد 12 كيلومترًا من ميناء سان تروبيه الفرنسي، يقع فندق وسبا «لا روزيرف راماتوييل» حيث النزول فيه يوفر لك قمة الاسترخاء بأسلوب فرنسي مترف. فالبيئة الفريدة لسبا «لاروزيرف راماتوييل» تعيد لغة الاهتمام بجمالك الروحي والجسدي، في عالم يجعلك تنشغلين عنهما أو تؤجلين مسألة العناية بهما.
فهنا رؤية البحر، ونسائم الجنوب الفرنسي، والجمال غير الواقعي للمكان، وللطبيعة، كلها عناصر تحفزك لاستعادة شعورك بالجمال الكامن فيك. هنا في هذا السبا دعي مشاعرك تنقاد نحو الرغبة في التجدد، بهدوء، وبالوتيرة الخاصة بك.
في سبا «لا روزيرف راماتوييل» مجموعة من العلاجات وأحدث التقنيات المتطوّرة في مجال الصحة، والعلاجات المضادة للشيخوخة الحائزة جائزة أفضل علاجات السبا في العالم.
بعد تقييم نمط حياتك الفردية، سوف يكون لديك برنامج شخصي للعناية بك لناحية النظام الغذائي واللياقة البدنية وعلاجات التجميل الموصى بها.

«فيفا ماير» على ضفاف بحيرة وورث، النمسا
على ضفاف بحيرة وورث في جنوب النمسا، وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من كلاغنفورت يقع منتجع «فيفا ماير» الصحّي، في المنطقة التي تشتهر بجمالها الطبيعي وهدوئها، حيث تمنحك الإقامة في هذا الفندق كل الاسترخاء والسكينة الروحية والعقلية، استنادًا إلى تعاليم الدكتور فرانز كزافييه ماير، الذي كان يعتقد بأن الهضم السليم هو الطريق إلى الصحة، وهذا هو المكان الذي تتعلمين فيه كيفية تناول الطعام مرة أخرى بشكل صحيح. تبدأ الزيارة باستشارة طبية بحيث تجدين برنامجًا مصممًا خصيصًا لك، ومن ثم تبدأ رحلتك الاستجمامية.
تقدّم وجبات طعام عضوية طازجة تبعًا لنظام ماير الغذائي الذي يوفر ما يكفي من الطاقة والقدرة على التحمل.
وبما أن الجمال والصحة مرتبطان ارتباطًا وثيقًا، فعمل الجهاز الهضمي السليم هو الأساس لشباب البشرة التي هي بدورها مرآة للصحة. وتشمل طريقة «سبا فيفا ماير» عددًا من العلاجات التجميلية الطبيعية الفردية التي تكمل برنامج العلاج الطبي.
كما يقدم «فيفا ماير» علاجات التجميل في الاستوديو الخاص به، أثناء التخلص من السموم، حيث يمكن الحصول على نتائج مذهلة مع المنتجات الطبيعية من فيتومر، وهي مستحضرات تجميل، تتألف من 123 نوعًا من الطحالب المختلفة والطين الاستشفائي الذي يحد من التجاعيد.
أما جلسات السبا فتبدأ من تدليك الرضرضة مرورًا باستحمام الجسم أو أجزاء منه بالتناوب في الماء الساخن والبارد، والتدليك، وصولاً إلى التصريف اللمفوي، وبذلك تعودين من رحلة استجمامك في «فيفا ماير» وكأنك أصغر بعشر سنوات.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر