Beirut
16°
|
Homepage
تعرف على اروع مدينة فرنسية
المصدر: sea7htravel.com | الاربعاء 26 نيسان 2017 - 7:57

مدينة ميتز الجميلة

وهي مدينة جميلة تقع في شمال شرق فرنسا عند التقاء انهار موسيل وسيلي وتعد مدينة تاريخية وتعود عراقتها لحوالي 3000 سنة مضت وقد أطلق عليها مدينة الرومانسية نظراً لجمالها وعراقة ماتضمه وكأنها تحاول أن تحافظ على ذكرياتها بكل حب وحنان.
وبسبب هذه الخلفية التاريخية والثقافية والمعمارية أدرجت المدينة في قائمة التراث العالمي لليونسكو وأصبحت من أجمل المقاصد السياحية بسبب ماتضمه من كنائس وكاتدرائيات عريقة ودور أوبرا جميلة ومتاحف أثرية وأسواق ساحرة وحدائق عامة خضراء لذلك فإن زيارتها لن يكون فقط للاستمتاع بوقتك بل للحصول على أجمل أيام ستقضيها في حياتك.



مناخ المدينة
تتمتع المدينة بمناخ رطب حار في الصيف ومتوسط درجة الحرارة فيها حوالي 26 درجة مئوية وبارد في الشتاء مع تساقط الثلوج أحياناً خلاله لذلك فإن أفضل أوقات الزيارة تكون في الصيف والربيع.

أهم المعالم السياحية

حصن فورت ديك ويلو Fort De Queuleu
وهو حصن جميل بدأ بناؤه تحت الحكم الفرنسي في عام 1868 م وتم تحسينه بين 1872 – 1875 م من قبل الامبراطورية الألمانية وعين كمعلم تاريخي 1971 م وتم بناؤه لأغراض دفاعية وتعد حالياً نصب تذكاري حيث صممه المهندس المعماري زونسا وقد افتتح للجمهور 20 نوفمبر 1977 م وطبعاً يمكنك القيام بجولة في كامل أجزاء الحصن للتعرف على كل المعدات المستعملة خلال الحروب وأثناء الاعتقالات وذلك بشرح تفصيلي يتم من خلال المرشدين السياحيين.

قاعة حفلات ارسنال Arsenal Concert Hall
وهو مكان ثقافي جميل مخصص لغرف الموسيقى الكلاسيكية ويقع بالقرب من حديقة المنتزه في ميتز وتعد موطن الأوركسترا الفرنسية الوطنية ويتم اقامة 200 احتفال بين شهري سبتمبر ويونيو وقاعاتها تتسع لحوالي 1500 شخص بالإضافة لضمها غرف استقبال ومطعم جميل يقدم أشهى وأطيب المأكولات .


حديقة المنتزه في ميتز Esplanade Garden Of Metz
وهي حديقة جميلة مساحتها حوالي 9200 متر مربع وقد تم بناؤها عام 1816 م على بقايا قلعة تعود للقرن السادس عشر وصممت على الطراز الفرنسي وافتتحت للجمهور عام 2010 م وهي تضم أجمل المناظر الطبيعية من أشجار خضراء وأزهار ملونة رائعة الجمال وجسورلجميلة ونوافير ساحرة وقد جهزت بممرات للمشاة وبمقاعد للجلوس والاستراحة.

سوق ميتز المغطى Metz Convered Market
وهو عبارة عن سوق تاريخي وقد بني في الأصل على قصر المطران ويعد اقدم الاسواق المنتجات الغذائية وتجار التجزئة يضم الأكشاك والمحلات التجارية وهو عبارة عن 40 محل تجاري تتنوع بين الخضروات والفواكه ومحلات الأغذية الطازجة المحلية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 7 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر