Beirut
16°
|
Homepage
كم كانت ستكلّف منازل المشاهير لو كانت حقيقية؟
المصدر: CNN | الخميس 27 نيسان 2017 - 15:20

من قصر "غاتسبي" إلى قلعة "هوغوارتس" من فيلم هاري بوتر مروراً بمنزل أميلي بولين الباريسي من فيلم "أميلي،" هل تساءلت يوماً كم كان سيبلغ ثمن المنازل التي يعيش فيها أشهر الأبطال الخياليين لو كانت حقيقية؟

هذا هو السؤال الذي سعت CNN لإجابته، عن طريق الاستعانة بخبراء لتقدير القيمة الحقيقية لبعض أشهر العقارات في تاريخ السينما.
منزل المحقق شرلوك هولمز بوجد متحف شرلوك هولمز في منطقة وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، ويُقدّر ثمن هذا العقار بخمس ملايين دولار.
منزل عائلة بونديا، رواية مائة عام من العزلة لعشاق الكاتب الكولومبي غابريل غارسيا ماركيز، وبالتحديد روايته "مائة عام من العزلة،" تقدّر السلطات الكولومبية أن ثمن المنزل الذي ترعرعت به عائلة بوينديا في الروياة يبلغ 350 ألف دولاراًَ.
منزل أميلي بولين من فيلم Amélie بتفاصيله الباريسية وجدرانه الحمراء واللوحات التي تزينه والتي تعود إلى عصر النهضة الأوروبي، من المتوقع أن تصل قيمة منزل أميلي إلى 400 ألف دولار. ويقع المنزل شمالي العاصمة الباريس.
قلعة هوغوارتس من فيلم هاري بوتر تعتبر هذه القلعة من أشهر العناوين في عالم الأبطال الخياليين، وقد بُنيت في اسكتلندا عام 993 بحسب كاتبة سلسلة هاري بوتر جي كي رولينغ. ويبلغ ثمنها قرابة 2.5 مليون دولاراً.
قلعة مصاص الدماء دراكيولا تعود مليكة هذه القلعة اليوم للعائلة الرومانية المالكة، ويزورها قرابة 800 ألف شخص سنوياً. ويبلغ ثمن هذه القلعة التي تعود إلى القرن الثالث عشر 150 مليون دولار.
قلعة غاتسبي من فيلم The Great Gatsby تبلغ القيمة التقريبية لتلك القلعة حوالي 25 مليون دولاراً، وتختصر الثراء الفاحش والفخامة التي شاعت في عشرينيات القرن الماضي خلال عصر الجاز في الولايات المتحدة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 12 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 8 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر