Beirut
16°
|
Homepage
تدريب شرطة بلدية طرابلس على قانون السير الجديد
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 10 أيار 2017 - 14:50

أطلقت بلدية طرابلس دورة تدريبية لعناصر الشرطة على "قانون السير الجديد 2012 /243 وأسس السلامة المرورية"، بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية والمجلس الوطني للسلامة المرورية، في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، في حضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي ممثلا رئيس البلدية المهندس احمد قمرالدين، مستشار العلاقات العامة ربيع جحجاح والمدربين وعناصر الشرطة البلدية.

بعد النشيد الوطني، تحدثت مستشارة البلدية لشؤون السير ورئيسة لجنة السير الدكتورة نيفين عباس، مرحبة بالحضور، وقالت: "ارتأت بلدية طرابلس، وتحديدا فريق عمل السير في لجنة الهندسة، اطلاق هذه الدورة لتعزيز دور الشرطة البلدية، واكتسابها مهارات حول تطبيق قانون السير الجديد، من خلال المدربين في الأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة المرورية".

واوضحت ان "عدد المتدربين 42 شرطيا، يتوزعون على مجموعتين من 21 شرطيا، وتشمل الدورة تدريبهم على مرحلتين، في المرحلة الاولى تدريب لكل مجموعة، يتبعها امتحان يتأهل من بعده زهاء 25 شرطيا للمرحلة الثانية التي تستمر 3 أيام. يليها تخرج الشرطة مع مناورة على الأرض حول إدارة موقع الحادث".


وعن الهدف من الدورة، قالت: "تهدف الى تعزيز مفاهيم الشرطة على المبادئ القانونية العامة الواردة في القانون 243/2012، والتعرف الى حدود عمل الشرطة البلدية وصلاحياتها وأصول تنظيم المحاضر، وتحقيق ركائز السلامة المرورية من خلال تطبيق القانون 243/2012 وتحسين العلاقة مع المواطن مع التطرق إلى أخلاقيات التعاطي مع السكان المحليين، واكتساب عناصر الشرطة المعارف والمهارات لمعالجة الحالات الطارئة".

ولفتت الى ان "الأكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية ستقوم بتحضير مضمون دليل تدريبي خاص بشرطة بلدية طرابلس كمرجع لمختلف المواضيع التي سيتم التدرب عليها".

من جهته، رأى المهندس الولي ان "خطة البلدية ترتكز على خطة طوارئ لحل مشاكل الازدحام المروري في المدينة، وازالة المخالفات والتعديات من الشوارع وعن الارصفة وتطبيق قانون السير، كل ذلك اوجب علينا تدريب عناصر الشرطة وتعريفهم الى حدود عمل الشرطة البلدية وصلاحياتها وطرق التعامل مع المواطنين ومع الحالات الطارئة ولا سيما ادارة موقع حادث وغيرها".

واضاف: "بعد التواصل مع جهات عدة، تببن لفريق عمل السير في لجنة الهندسة برئاسة الدكتورة نيفين عباس ان الاكاديمية اللبنانية الدولية للسلامة المرورية هي الانسب للقيام بهذه المهمة لتدريب الشرطة، لكون الاكاديمية سبق ان قامت بتدريب ضباط قوى الامن الداخلي وعناصرها في معهد قوى الامن على قانون السير والسلامة المرورية، وهي الاكاديمية الحائزة شهادة كفاية من الاتحادالاوروبي في هذا الخصوص".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 11 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 7 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 3
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر