Beirut
16°
|
Homepage
بالصور أجمل المعالم السياحية في هونغ كونغ
المصدر: Layalina.com | الاربعاء 17 أيار 2017 - 12:15

إن كنت تفكر في زيارة هونج كونغ خلال الفترة المقبلة من أشهر الصيف أو كنت قد اخترتها أصلاً فاعلم أنك اخترت المكان الصحيح إذ تجمع هونج كونغ المتعة والتسلية والاستكشاف في آن معاً، فهي المكان المثالي لمن يبحث عن زيارة نابضة بالحياة ، ومن أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في هونج كونغ :

القمة The Peak
تعتبر القمة النقطة الأعلى في هونج كونغ ، وهي أحد أكثر المعالم السياحية شعبية في هونغ كونغ. إذ يمكنك مراقبة ناطحات السحاب ، وميناء فيكتوريا والتلال الخضراء المحيطة ، أما الساعات الأولى من المساء فالمشهد المذهل يتجلى من خلال سيطرة اللون الوردي والبرتقالي ؛ وتطل القمة أيضاً على مناظر رائعة تسمى سكاي تيراس ، ويتوفر في المكان المطاعم المختلفة والمتاجر ، يمكن أيضاً زيارة المعرض التاريخي في القمة والذي بني منذ عام 1988.

ديزني لاند :

في هونج كونغ أيضاً مدينة ديزني المليئة بالعجائب ، وهناك يمكنك القيام بتجارب مختلفة لاحدود لها وهي تجارب تحاكي معظمها شخصيات الكرتون وشخصيات الأفلام القديمة والحديثة ، وعلى سبيل المثال يمكن القيام بتجربة أيرون مان مارك 3 من خلال مشاهدة كيفية عمل مفاعل القوس وإنتاج طاقة فعالة وكافية لمدينة بأكملها في صالة الطاقة وكل ذلك عن كثب ، أيضاً يمكن خوض تجربة خاصة مع العرض الملحمي لميكي وكتاب العجائب من خلال رحلة شيقة عبر كتاب القصة حيث تغرق في 7 اساطير من ديزني لاند ومنها جنغل بوك مع بالوو والملك لوي ، لتل ميرميد مع ارييل، علاء الدين و الجني ،الأميرة والضفدع ..

سوق السيدات:
إن كنت من عشاق التسوق خاصة من الأكشاك أو البسطات البسيطة ذات السعر الزهيد يمكنك زيارة سوق السيدات ، إذ ينتشر أكثر من 100 كشك من الملابس والأكسسوارات والتذكارات التي يمكن شراؤها بأفضل الأسعار، تمتد سوق السيّدات في شارع تونغ تشوي على مساحة كيلومتر ويكتسب الشارع اسمه من المجموعة الكبيرة من الأكشاك الكثيرة المعروضة .

حديقة المحيط في هونغ كونغ
عام 1977 تم بناء حديقة المحيط ، ومن اسمها يمكن أن تدرك أنها مستوحاة من الطابع البحري ، وتضم الحديقة متحفاً للحيوانات البحرية ،إلى جانب تقديمها للعروض المميزة والممتعة. حازت الحديقة على جائزة "التصفيق" العالمية التي تقدم مرتين خلال العام وهي جائزة تقدم لحدائق الترفيه. وتقدم الحديقة العديد من الفعاليات اليومية كما يمكن مشاهدة حيوانات استرالية في هونغ كونغ ، أما أحجية القرش فهي رحلة استكشافية في أعماق البحر تتيح لك رؤية مختلف أنواع أسماك القرش ، ومن البحر إلى القطب الجنوبي والشمالي تتيح الحديقة متعة استكشاف القطبين مع اختبار التزلج .. أيضاً استمتع بالغابة المطيرة ، والمدينة المائية ومشاهدة الحيوانات الآسيوية المدهشة .. ببساطة فإن حديقة المحيط كوكب بأكمله مختصر فيها.

سوق الليلية في هونغ كونغ :
سمي بهذا الاسم لأن تجاره يبدأون بعرض بضائعهم بعد مغيب الشمس ، كما يظهر مغنو الأوبرا وقارئي الطالع ، وفي المكان ذاته يمكن زيارة شارع المعبد وهو بازار شعبي جاء اسمه تيمناً بمعبد تين هاو الواقع في هذا الشارع الذي شهد تجارب ذكرها التاريخ ، ويطغى على الشارع الأجواء الاحتفالية بامتياز والعروض التي تقدم ليلاً.

برج الساعة :
ويبلغ طول برج الساعة 44 متراً ، تمّ إنشاء برج الساعة عام 1915 كجزء من محطة النهاية لسكة حديد كاولون- كانتون. ويعتبر برج الساعة معلماً أثرياً يتوافد إليه الكثير من الزوار لالتقاط الصور التذكارية ومشاهدة هذا الصرح الأثري.

مدينة تسيم شا تسوي :
وتقع المدينة على قمة شبه جزيرة كاولون نحو ميناء فيكتوريا، مع العديد من المتاجر والمطاعم التي تلبّي رغبات السيّاح إلى جانب العديد من المتاحف .. وتعتبر المدينة المكان المثالي لمراقبة المصابيح الليلية في جميع المناسبات السنوية .

لان كواي :
لعشاق الحياة الليلية بمشهدها الساحر فإن لان كواي منطقة نابضة بالحياة ليلاً، حتى أنها تضم عشرات المطاعم المختلفة من المطعم العالمي. وفي العموم تعج المنطقة بالزوار الباحثين عن الحياة النابضة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر