Beirut
16°
|
Homepage
استخدامك للإنترنت يوقعك بهذه الأمراض
المصدر: t3me.com | الاربعاء 24 أيار 2017 - 15:02

أشارت دراسات عدّة إلى أنّ الاستخدام المكثّف للإنترنت قد يصيب المستخدم بأمراض نفسيّة عدّة، تتعدى كونها تجعله أسيراً لها فالمشكلة ليست في الإدمان على استخدامها فقط، وفيما يلي أبرز الأمراض التي قد يسبب بها الاستخدام المبالغ فيه:

" Cybersickness"

هو دوار رقمي، اذ ان بعد ساعات من تصفح الانترنت ستجد نفسك تعيد كل ما تابعته ولا تستطيع التوقف عن ذلك، حتى يصل الامر الى الدوار الشديد والصداع في حال توقفت عن متابعة الجوال.


" The Google effect"

هو الأخطر باعتقاد العلماء، اذ انه يضع المستخدم الذي يقوم بأبحاثه على "جوجل " في بيت صغير لا يمكنه الخروج منه اذ يشعر بانه غبي ولا يستطيع حفظ المعلومات وتحليلها.

"Fomo"

هو رهاب وخوف شديد من عدم ايجاد ما يمكن نشره على موقع "فيس بوك"، وهو اختصارا لجملة "Fear of missing out"، فيشعر المستخدم بالقلق حيال عدم وجود أي حدث أو أمر مميز لنشره كحال أصدقاءه مما يسبب له حالة من عقدة النقص والشعور بالدونية.

" Phantom ringing syndrome"

هو الرنين الوهمي، حيث يشعر المستخدم بان جواله يرن ويسمع الصوت بوضوح الا انه لا يوجد اتصال في الواقع، أو حتى يشعر بارتجاج الجوال في جيبه، وهي حالة مرضية ناتجة عن ربط جميع علاقاتنا في المجتمع بهذا الجهاز الذي يصيب بالقلق.

" Nomophobia"

"أين هاتفي؟"، هكذا يشعر معاني هذا المرض انه انه لا يجد جواله دائما، ويبقى في حالة من القلق الدائم من ضياع جواله او حتى فقدان الاشارة او انتهاء شحن البطارية.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر