Beirut
16°
|
Homepage
مرضى السرطان في العقد القادم سيعيشون 10 سنوات على الأقل
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 08 حزيران 2017 - 14:14

أشار الخبراء إلى أن ثلاثة أرباع مرضى السرطان سيبقون على قيد الحياة مدة 10 سنوات على الأقل بعد التشخيص، خلال العقد القادم.

وأشاد الباحثون بالتغيرات الرائعة في معدلات البقاء على قيد الحياة، خلال السنوات الأخيرة، وذلك بسبب ابتكار تقنيات جديدة لتشخيص مرض السرطان، وكشف الأورام في المراحل المبكرة، حيث يمكن التخلص منها.

وفي الوقت نفسه، تشير الإجراءات والأدوية الثورية، إلى أنه من المتوقع أن يعيش مرضى السرطان مدة 10 أو 20 سنة.


وقال كبار الباحثين، في أكبر مؤتمر للسرطان في العالم، إنه بحلول عام 2027، قد يبقى ثلاثة أرباع المرضى في بريطانيا والولايات المتحدة، على قيد الحياة مدة 10 سنوات على الأقل.

ومن المتوقع حاليا، أن نصف مرضى السرطان في بريطانيا، يمكنهم العيش 10 سنوات على الأقل، كما أن معدلات البقاء على قيد الحياة متشابهة في أمريكا.

وأوضح الدكتور، ديفيد غراهام، من معهد ليفين للسرطان، في ولاية نورث كارولاينا، أنه سيكون هناك تحسينات كبيرة عما قريب، حيث قال: "يمكن أن يعيش 75% من مرضى السرطان في بريطانيا وأمريكا، 10 سنوات على الأقل خلال العقد المقبل".

وأضاف غراهام: "أصبح بإمكاننا التحكم بأنواع عديدة من المرض".

وتشمل العلاجات المناعية المطورة، دواء يتمتع بالقدرة على تهيئة الجهاز المناعي لمحاربة الأورام، حيث أشاد به الباحثون واعتبروه مثابة العهد الجديد في علاج السرطان.

ويثبت هذا العلاج فعالية خاصة عند المصابين بسرطان الرئة والجلد، وكذلك الكلى، حيث اعتُبرت هذه الأمراض غير قابلة للشفاء قبل 5 سنوات.

وقال الدكتور آين مكارثي، كبير مسؤولي المعلومات العلمية، في مؤسسة أبحاث السرطان ببريطانيا، إن طموح المؤسسة الخيرية يتمثل في أن يعيش 75% من مرضى السرطان، مدة 10 سنوات على الأقل، بحلول عام 2034.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 3
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر