Beirut
16°
|
Homepage
سماعة ذكية لترجمة المحادثات فوريا
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 13 حزيران 2017 - 21:17

كشفت شركة أسترالية ناشئة عن سماعة ذكية يمكنها ترجمة 8 لغات مختلفة بشكل مباشر، وذلك خلال مؤتمر أقامته الأمم المتحدة في سويسرا، يوم الجمعة 9 يونيو.

وأطلقت Lingmo International، وهي شركة ناشئة مقرها في منطقة غوسفورد شمال سيدني، سماعة "TranslateOne2One"، في مؤتمر الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي بالعاصمة، جنيف، كما كشفت عن استخدامها لتكنولوجيا التعلم الآلي، IBM Watson، في خوارزميات السماعة.

وقال داني ماي، مؤسس الشركة الأسترالية: "إن هذه السماعة مستقلة كليا ولا تتطلب أي اتصال مع الهاتف الذكي عن طريق البلوتوث، أو شبكة واي فاي".


ويمكن لسماعة "TranslateOne2One"، التعامل مع اللغة الإنكليزية (الأمريكية والبريطانية)، واليابانية والفرنسية والصينية والإيطالية، وكذلك الإسبانية والألمانية والبرتغالية.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسس الشركة، ماي، بدأ حياته العملية في عالم صناعة الطاقة الشمسية، وقبل 4 سنوات، واجه مشكلة أثناء رحلة عمل إلى الصين، وقال موضحا: "سُرق جواز سفري بعد 4 ساعات من وصولي إلى الصين، وتوجهت إلى ضابط الشرطة وتحدثت معه باستخدام تطبيق الترجمة، وقلت "مرحبا كيف حالك"، ولكن تُرجمت هذه الجملة كالآتي "مرحبا، أنا أحبك".

وألهمت هذه الحادثة، ماي، ليقوم بتطوير تقنية خاصة لترجمة اللغة، حيث استغرق الأمر منه 4 سنوات، وشكلت المدخلات الشفهية بدلا من النص المكتوب، تحديا كبيرا بالنسبة له.

وأضاف موضحا: "لقد ركزنا على ميزة التعرف على الكلام، لسبب بسيط يتعلق بإمكانية عدم تلقي الكلمات بشكل صحيح، ما قد يؤدي إلى ترجمة غير صحيحة".

وبعد تطوير الخوارزمية، تحولت الشركة إلى تصميم سماعة الأذن، الذي استغرق 12 شهرا فقط، هذا وتخضع عملية الجمع بين البرنامج والجهاز لاختبار بيتا.

وتهدف الشركة الناشئة لطرح السماعة الذكية في السوق الاستهلاكية، بسعر 237 دولارا، ومن المقرر أن تبدأ طلبات البيع المسبق هذا الأسبوع.

وتتميز السماعة بإمكانية الاتصال 3G، ما يعني قدرتها على التعلم الآلي، عندما تكون متصلة بالإنترنت. وتأمل الشركة بتحقيق ترجمة صحيحة بنسبة 85%.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر