Beirut
16°
|
Homepage
انواع الاضاءة , ادوات وامثلة لاضاءة منزلك
المصدر: صحيفة المرصد | الخميس 22 حزيران 2017 - 12:23

1. المصباح الأرضي Yumi من تصميم Shigeru Ban

تم تصميم هذا المصباح من أجل FontanaArte, فهذا المصباح الأرضي المعاصر مصمم على شكل قوس رفيع (بعرض 10 ملم) من ألياف الكربون. يحتوي الرأس على مجموعة من أضواء LEDالموزعة بشكل ملائم في هيكل المصباح والمتصلة بالقاعدة عبر الأسلاك المعدنية الداخلية,هيكل المصباح ذو لون أسود ويتكون من مواد مركبة مغلفة بألياف الكبريت المصقولة, وأسلاك الطاقة المخبئة داخل الهيكل, وباعث ضوء رئيسي, وتم تزويده أيضا بوحدة طاقة كهربائية.

2. غرف معيشة تحتوي على مصابيح حائط من تصميم Flos


تعتبر إضاءة Flos حجر الأساس والمصدر الأهم لأكثر تصاميم الإضاءة الأيقونية في العالم. ألقي نظره على غرف المعيشة هذه التي تحتوي على مصابيح الحائط الجميلة.

مصباح الحائط 265 الجميل من تصميم Paolo Rizzatto ل Flos. حيث تحتوي هذه المصابيح على ضوء مباشر وذراع متحركة قابلة للتعديل بالإضافة إلى عاكس ضوء. أما العاكس النحاسي فهو مطلي بالكروم.

توفر إضاءة الحائط ARIETTE أو الإضاءة المثبتة بالسقف خاصية إننتشار الضوء حيث تم إستخدام أنسجة ناشرة إصطناعية.
توفر إضاءة الحائط FOGLIOضوء غير مباشر, وصمم البناء الخارجي له من الفولاذ المضغوط المطلي باللون الأبيض. حيث يعكس هذا المصباح أناقة عصرية.

3. ضوء La Nuit de Noel المدخل عبر الشجرة

قامت مانوتيكا بإهداء ضوء مدخل عبر الشجرة La Nuit de Noel للسيد جياني. تعتبر أنها شجرة راقصة: يسقط شعاع الضوء على الأرض ليسقي التربة ويغذي الجذور بدورة أبدية, تصل الطاقة الكهرباية من ساق الشجرة لتمر مباشرة عبر الجذور, كما ويعبر سلك جلديمن الجذع ويتدلى في الهواء.

4. مصباح السقف المعدني Botti من تصميم Delighfull

هذا المصباح الذي يبدو خفيفا بشكل واضح يذكرنا بآلة الرياح المغطاه بالذهب, والذي يوحي بجو هادئ ولطيف. إن هيكل هذه الثرية مصنوع من النحاس ومغطى بشكل لائق ومحكم بطبقة من اللون الذهبي اللامع, هذه الثريا مناسبة لتزين غرفة المعيشة وغرفة الطعام أيضا وتحويلها لغرفة فريدة من نوعها. هذه الثرية Botti سوف تعطي فرقا واضحا في المكان.

5. مصباح البالون من تصميم Estiluz

صمم مصباح البالون من قبل فرانسيسك كروس واليسندرو كالوجيرو للشركة الإسبانية Estiluz. وقد صمم على شكل بلون الهيليوم العائم في السقف والذي يتم تركيبهليلامس السقف أو الحائط.يخفيمصباح الزينة هذا الشكل القبيح لمصابيح الفلورسنت البشعة التي توفر الطاقة.
فاز هذا المشروع بجائزة دلتا الفضية للتصميم الصناعي في FADfest في برشلونا.

6. كتاب رائع يشكل مصباح لطيف

مصباح الكتاب المقوى (كتاب الأسرار والجواسيس). هذا المصباح تم تصميمه بشكل غريب يمتلئ بالغموض والاسرار, إن التصميم الفريد ولون المصباح يشكلان معا إنسجاما مثالي. قم بوضع هذا المصباح في أي مكان قد تحتاج فيه إلى إضاءة خفيفة وبعض الوحي, فهو مناسب لقراءة كتابك المفضل .

7. الثريات الكرستالية في المطبخ

تعبر إضاءة المطبخ من أكثر الامور المهمة في تحديد المظهر الكلي في أكثر الأماكن إزدحاما في المنزل.

الثرية هي أي ضوء معلق ومتدلي من السقف, أغلب الأشخاص يعتبرون أن الثريات تحتوي على أضواء وقطع متعددة وكثير من الكرستال.

منذ سنوات مضت كانت ثريات الكرستال تستخدم في غرف الطعام الرسمية فقط, لكن الأن حصل بعض التغير في موديلات الإضاءة في المطابخ عبر السنين وأصبحت الثريات الكرستالية تستخدم في المطابخ أيضا. في هذا الوقت أصبحت المطابخ منطقة ترفيهية في المنزل وأصبحت تحضىبعناية أكثر من قبل من حيث التصميم. الكثير من الأشخاص أصبحوا يستخدمون الثريات وبالأخص في حال كان المطبخ وغرفة الطعام يشتركان في نفس المكان معا وهنا يتم إختيار ثرية كرستالية.

الثريات هي حتما أكثر أنواع الإضاءة جمالا, لكن يجب إختيارها بعناية, كما ويمكنك إختيار الإضاءة المعاصرة لإيجاد تأثير زخرفي مقنع.

أنا أمتلك ثريا صغيرة معلقة في الأعلى في مطبخي, لكن هي ليست كرستال. قمت بشرائها ب 75$ فقط وأعتقد أنها تبدو مدهشة! أحب اللمعان والبريق الذي ينتج منها ويضيئ المطبخ.

يمكنك أن تضيف جمال أكبر لمطبخك عبر إستخدامك للثريا, لكن الحيلة تكمن في إختيارك لثرية الكرستال التي تتناسب مع ديكور مطبخك.

لتحصل على أفضل إختيار لمطبخك, ببساطة إبدا بلون أساسي من نظام الالوان في مطبخك, فكر في الشيء الذي يجذب إنتباهك في المطبخ, أو الشيء الذي ترغب في أن يحدد الإنطباع الأول . في حال كان مطبخك تقليدي إختار التصميم الذي يحتوي على تفاصيل زخرفية كثيرة, أما إذا كان مطبخك حديثا فعليك أن تختار ثريا بتفاصيل أقل وأبسط. تذكر أن الدمج بين أكثر من مادة أو أسلوب هو صيحة شائعة في التصميم.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر