Beirut
16°
|
Homepage
جنرال إسرائيلي يحذر من حرب قريبة على لبنان
المصدر: الجزيرة | الخميس 22 حزيران 2017 - 17:30

نقل المراسل العسكري لموقع "أن آر جي" يوحاي عوفر، تحذيرات أطلقها قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال أمير إيشل لسكان الجنوب اللبناني الذين يخزن حزب الله صواريخ في منازلهم، بضرورة مغادرتها.

وزعم إيشل خلال خطابه الذي ألقاه في مؤتمر هرتسليا أن ما قام به سلاح الجو الإسرائيلي في 34 يوما خلال حرب لبنان الثانية 2006، قادر على القيام به اليوم خلال 48 إلى 60 ساعة فقط، ملمحا إلى جاهزية سلاح الطيران بشأن اندلاع حرب جديدة على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وتوقع إيشل أن تستخدم إسرائيل قوة نارية غير مسبوقة في أي حرب قد تشهدها لبنان، من أجل استغلال عامل الزمن لتحقيق أكبر إنجازات مطلوبة.


وزعم أن سلاح الجو الإسرائيلي يعمل على مختلف الجبهات المحيطة بإسرائيل، قرب الحدود وبعيدا عنها، لمنع المنظمات المعادية من التزود بأسلحة نوعية تشكل تحديا لإسرائيل.

وقال إيشل إنه في ظل الواقع الإستراتيجي الحالي في المنطقة خلال السنوات الأخيرة، فإن نشاط سلاح الجو الإسرائيلي بات أكثر تعقيدا، ملمحا إلى العمليات العسكرية التي تنفذها إسرائيل في سوريا، ومعترفا أن هناك مخاطرة في العمل داخل هذه المناطق، لكن الطرف الثاني يرى ما تستطيع إسرائيل فعله.

وشدد على أنه نتيجة لما يحصل في سوريا، فإن هناك جهات كثيرة لها مصلحة في عدم اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله.

من جهتها، نقلت المراسلة العسكرية لصحيفة "هآرتس" غيلي كوهين عن إيشل حديثه حول صفقات الأسلحة الأخيرة في الشرق الأوسط، معربا عن خشيته من أنه في حال حدوث تحول إستراتيجي قد يؤدي لزعزعة استقرار الأنظمة في المنطقة المحيطة بإسرائيل، فإن هذه الأسلحة المتطورة قد توجه باتجاه تل أبيب.

وأضاف، أن مجموع مبيعات الأسلحة في المنطقة خلال الآونة الأخيرة زادت قيمته على مئتي مليار دولار، وهو أمر لا يمكن تجاهله، وجزء من هذه الأسلحة قد يمس بالتفوق النوعي لسلاح الجو الإسرائيلي، زاعما أن ثمن الخطأ في هذا الشأن غير محتمل.

وختم إيشل بالقول، إن مواجهة التسلح في المنطقة يتم بالتحالف الإستراتيجي مع الولايات المتحدة التي تعتبر ذخرا لإسرائيل، واصفا نشاط الصناعات الأمنية الإسرائيلية بأنه المفتاح للحفاظ على التفوق النوعي الإسرائيلي.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 7 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر