Beirut
16°
|
Homepage
إيران ترد على تعيين بن سلمان وليا للعهد في السعودية
المصدر: عربي21 | الخميس 22 حزيران 2017 - 21:02

قامت الجمهورية الإيرانية، الخميس، بالرد على تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية.

وقال المستشار الإعلامي والثقافي للحرس الثوري الإيراني "حميد رضا مقدم فر"، إن "إيران لا تخشى الحرب لأن ابن سلمان لا يمتلك الجرأة".

وكشف أن وصول ابن سلمان إلى ولاية العهد كان نتيجة متوقعة لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض الشهر الماضي، وحذر من أن السعودية تواجه اليوم "ظروفا معينة" قد يؤدي تطورها لظهور مشاكل إضافية أمام المملكة.


واستبعد "رضا مقدم فر" في حوار مع صحيفة "روسيا اليوم"، احتمال نشوب نزاع مسلح بين إيران والسعودية، معتبرا أن التصدع بين الرياض والدوحة، أدى إلى تراجع عدد أعضاء "التحالف" الذي حرص ترامب على تشكيله في الرياض، بدلا من زيادته.

وشدد على أن "اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية ونزعاته الراديكالية لا تخدم مصالح السعوديين".

وقال "رضا مقدم فر": "اليوم تشتكي العديد من الدول العربية من تحركات السعودية الراديكالية المبنية على قلة الخبرة، وهي تعتبر نظام الرياض اليوم "غرا لم ينبت ريشه بعد"، حتى طرحت العديد من القوى الكبرى تحليلات تحذر من أن الظروف غير ملائمة للعمل العسكري".

واستدرك قائلا: إنا "لنا ثقة بأن السعوديين سيتوصلون إلى الاستنتاجات الضرورية بهذا الشأن بعد الضربة الصاروخية التي وجهتها إيران إلى الإرهابيين في سوريا".

وأكد المستشار الإعلامي والثقافي للحرس الثوري الإيراني "حميد رضا مقدم فر" في المقابلة ذاتها، أن "قطر تعد من أقوى الدول العربية اقتصاديا".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 إقامة دائمة لـ "السوريين" 3
القرار الكبير 12 بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر