Beirut
16°
|
Homepage
ضغوط روسية متتالية على تلغرام
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 26 حزيران 2017 - 22:18

قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي، الاثنين، إن تطبيق تلغرام للتواصل الفوري يستخدم من جانب الإرهابيين لشن هجمات في البلاد، في أحدث ضغط تمارسه موسكو على التطبيق.
وأضاف الجهاز في بيان أن التطبيق "يمنح الإرهابيين فرصة لتأسيس غرف محادثات سرية بدرجة عالية من التشفير"، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

وقال إن الانتحاري الذي فجر نفسه في سان بطرسبرغ في أبريل الماضي استعان بالتطبيق للتخطيط للهجوم، لافتا إلى أن "تلغرام" التطبيق الأوسع انتشارا بين الإرهابيين الموجودين على أرض روسية.

وكانت هيئة الاتصالات الروسية "روسكومنادزور" أعلنت الجمعة اعتزامها حجب التطبيق، ما لم يسلم معلومات بشأن الشركة التي تشغله، وهو أمر ترفض الشركة حتى الآن.


وردا على هذه الضغوط، قال مؤسس تطبيق "تلغرام"، بافل دوروف، إن مطالب السلطات تنتهك الحق الدستوري في الحفاظ على سرية المراسلات كما أنه تقنيا مستحيل.

وقال إن السلطات طلبت من شركته تسليم المفاتيح للسماح لأجهزة الأمن بفك تشفير رسائل المستخدمين.

وذكر أنه إذا حظرت روسيا التطبيق فإن الإرهابيين سيستخدمون ببساطة منافسي تلغرام الذين يقدمون أيضا خاصية التشفير الكامل من الإرسال وحتى الاستقبال.

وكتب دوروف في تدوينة على مواقع التواصل "إذا أردت هزيمة الإرهاب بأسلوب المنع فيجب عليك أن تحجب الإنترنت".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! 9 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 2
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 11 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 7 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 8 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر