Beirut
16°
|
Homepage
أبعد من الخيال..فندق متحرك عالي السرعة
المصدر: CNN | الثلاثاء 27 حزيران 2017 - 10:14

ماذا لو كانت رحلة سفرك، وسيارتك، وفندقك كلها مجتمعة في وحدة نقل تكنولوجية فاخرة؟

هذه هي فكرة الطالب براندان سيبريشت في بناء فندق هايبرلوب متحرك عالي السرعة، وهو حل مبتكر للسفر في القرن الـ 21.

وتلقى سيبريشت، وهو مهندس دراسات عليا في جامعة نيفادا، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، جائزة الابتكار الراديكالي خلال العام 2017، لتصاميم فنادق المستقبل.


ويتميز تصميم سيبريشت بسلسلة من الغرف القابلة للنقل، والمنقولة عبر الولايات المتحدة من خلال أنابيب الضغط المنخفض عبر نظام هايبرلوب.

ويُذكر، أن وسيلة نقل هايبرلوب هي من بنات أفكار الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إلون موسك، والذي طرح الفكرة للمرة الأولى في العام 2013. ويتمثل الهدف من فكرته، في بناء أنابيب مصنوعة من الصلب تعمل بسرعة فائقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ويأمل سبيريشت أن يتوسع نظام هايبرلوب إلى آسيا وأوروبا.

ويقول مؤسس شركة "راديكال إنوفايشين" والرئيس التنفيذي لمجموعة جون هاردي، جون هاردي إن "فندق هايبرلوب لديه القدرة على إحداث ثورة في مستقبل سوق الضيافة، والأسلوب الذي يعتمده البشر للعيش.

وقد صمم سيبريشت غرف الفندق على شكل حاويات شحن واسعة، مع كماليات فندقية حديثة. ويُقدر سيبريشت أن كلفة بناء الفندق ستبلغ عشرة ملايين دولار.

ومن المتوقع، أن يبدأ تشغيل نظام هايبرلوب في العام 2020.

وقال سيبرشت لـCNN: "آمل أن يصبح فندق هايبرلوب حقيقة واقعة في القريب العاجل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر