Beirut
16°
|
Homepage
استغلال المساحات الضيقة بطريقة مذهله بحيل ذكية في الديكور
المصدر: Decor2urdoor.net | الثلاثاء 27 حزيران 2017 - 10:40

حل المشاكل الشائعة للمساحات الصغيرة

نظرا لظروف العديد من الأشخاص المادية يلجأ الكثيرون إلى البحث عن شقق بمساحات صغيرة لعدم تمكنهم من اقتناء منازل بمساحات كبيرة لذلك فهم يبحثون كثيرا عن طرق لاستغلال هذه المساحة بأكمل وجه وهنا سوف نتطرق الى بعض من الأفكار التي تمكنك من استغلال المساحات الضيقة داخل البيت بطريقة مذهله .

كيف تجعل الشقة الصغيرة تبدو كما لو أنها منزل حقيقي ؟


هل تبدو شقة الإستديو الخاص بك أصغر من خزانة الملابس؟ وهل قمت بتقليص عدد ممتلكاتك وأثاثك لتتناسب مع حجم الغرفة الصغير؟ لكن هذا لم يغير من حقيقة أنك مازلت تعيش في غرفة واحدة وهذا الشعور هو حقا محبط فأنت بالطبع تشعر كما لو أنك تعيش في سكن بدل من منزل لشخص بالغ.نحن نتفهم شعورك, لكن هناك حتما طريقة لتحويل شقتك إلى مكان مريح وعملي كما تستحق. أول خطوة عليك القيام بها هو أن تنظر حولك فربما يكون التنسيق الخارجي هو سبب هذه المشاكل الصغيرة.

الفاصل الرائع

إن تقسيم المتر المربع الذي تعيش فيه إلى مناطق منفصلة سوف يحول الإستوديو إلى منزل بغرف متعددة. على سبيل المثال, هل تبدو شقتك كغرفة نوم أكثر من كونها مساحة متعددة الإستخدامات؟ فاصل نصف جداري أو حاجز سوف يوفر لك الفصل الذي ترغب به للحصول على غرفة معيشة أو مكتب منزلي. من أجل القيام بهذا قم بوضع القاسم في وسط المساحة, وفي حال كنت ترغب في مساحة تخزين اكبر يمكنك أن تستخدم مجموعة من الرفوف كقاسم في بين الغرف والتي سوف تعطيك تنسيقا جديدا.

في هذه الصورة يمكنك مشاهدة مظهر من غرفة النوم من الجهة الأخرى للجدار .

طاولة طعام متعددة الاستخدامات

هل ترغب بأن تستضيف حفلة عشاء بشدة في منزلك لكن لا تمتلك غرفة طعام ولا حتى أريكة؟ عليك باللجوء لجدران فالمساحة العمودية الغير مستغلة سوف توفر لك المساعدة في الحصول على زوايا متعددة الإستخدام.

في هذه الصورة كما ترى تم إستخدام طاولة طعام في المساحة الضيقة, في الصورة في الأسفل يمكنك أن ترى كم يصبح من السهل تحويل مساحة صغيرة بنفس الحجم إلى صالة مريحة.

غرفة طعام متعددة الاستخدامات

هنا يمكنك أن تلاحظ كيف تم تحويل غرفة الطعام إلى صالة ترحيب. أولا: أولا قم بفك الابسطة المعلقة على الجدار لتتمكن من تعليق الكراسي, ثم قم بخفض ارتفاع الطاولة وإفرش الأبسطة, وها أنت قد حصلت على منطقة جلوس مريحة وجميلة.

لا يوجد خزانة ملابس؟ هذه ليست مشكلة!

أسرع! أخيرا قد وجدت شقة لكن مشكلتها أنها لا تحتوي على خزانة ملابس ؟ لا تقلق, كل ما تحتاجه هو مساحة كافية وستارة لتحصل على خزانة ملابس جميلة و سيشعر بالغيرة كل شخص يراها. ألقي نظرة على الصور في الأسفل.

خزانة خاصة

نعم, هذه الخزانة يحتوي على مساحة تخزين تمتد من الأرض إلى السقف. وكل المكونات التي تم إستخدامها هنا هي من تصميم Ikea. ما نحبه في هذه الفكرة أنه بإمكانك إختيار أسلوب التخزين و الموديل وفقا لميزانيتك .

حدد مساحة خاصة بك

هل تتشارك غرفة النوم مع شخص أخر؟ قم بتحديد مساحة خاصة بك والتي بإمكان كلاكما استخدامها وقد تكون منقذة للعلاقة. بإمكانك تحويل زاوية فارغة وغير مستخدمة إلى زاوية قراءة. لا تقم فقط بوضع كرسي في الزاوية, بل قم برسم بعض الرسومات والكتابات الجميلة و التي سوف تحدد معالم المنطقة بشكل أجمل, كما بإمكانك إضافة مصباح إضاءة أرضي لجعل القراءة أسهل, كما أن طاولة صغيرة سوف تكون مفيدة لوضع قدميك أو وضع مشروب عليها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر