Beirut
16°
|
Homepage
من يتربّص شراً بالمشنوق؟
رماح الهاشم | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 28 حزيران 2017 - 0:30

مصادر المستقبل تتحدّث عن علاقة "أكثر من جيّدة"

تطوّر العلاقة بين الحريري والمشنوق أزعج كثيرين

هناك من يحاول اختراع خلاف غير موجود


ليبانون ديبايت - رِماح الهاشِم

أُثيرت في الآونة الأخيرة علامات استفهامٍ كثيرة، حول العلاقة بين رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديّات نهاد المشنوق، إذ حاول البعض رمي السهام بينهما على قاعدة أنّ المشنوق يسعى لتكوين حيثيّة خاصّة له على ظهر "تيّار المستقبل"، لكن الحقائق تعاكس ما يُرمى هُنا وهناك، إذ تشي المعلومات المستقاة عن مصادر خاصّة لـ "ليبانون ديبايت"، أنّ العلاقة بين الرجُلين، أعمق بكثيرٍ مِما يُثار، وهذا يظهر من حرص الرئيس الحريري على وجود الوزير المشنوق إلى جانبه في عددٍ من اللقاءات التي أجراها أو قام بها مؤخراً.

تساؤلات كثيرة تُطرح حول من وراء هذه الحملات، والأهداف منها. البعض يقول إنها من داخل "تيّار المستقبل"، أو من أطرافه، تحديداً تلك التي انفصلت عن جسمه الحزبي، والبعض يُلمح إلى الناشطين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بات قسم كبير منهم مرتبطاً بالوزير السابق أشرف ريفي، أو آخرون خرجوا عن جسم "التيار" أو -ربما- من المحيطين بالرئيس سعد الحريري ولهم حساباتهم ويفضّلون استخدام أسماء مُستعارة من أجل الإضاءة على ما يريدون، وأصبحوا متخصّصين بمهاجمة الوزير المشنوق وأحياناً في "تلطيش" الرئيس الحريري.. هكذا تقول المصادر.


بدايةً، لفتت المصادر، إلى أنّه و"قبل التحدّث مؤخّراً، عن تردّي العلاقة بين المشنوق والتيّار الأزرق، وتحديداً قبل 24 ساعة، كان الرئيس الحريري يقول من على باب معراب، خلال السحور مع رئيس حزب القوّات اللّبنانية سمير جعجع، إنّه أمضى السحور حتّى مطلع الفجر مع الوزير المشنوق". ولا يمكن لعلاقةٍ متردّية أن تشهد سهرة حتّى الصباح بين الوزير والرئيس.

وعن العلاقة بين المشنوق والتّيّار، أكدت، "أنّ العلاقة بتيّار المستقبل، لم تكن أفضل حالاً من هذه الأيام". وعددت، "قبل شهر رمضان المبارك بشهرين رعى الوزير المشنوق لقاءً حواريّاً مع منسقيّة بيروت في تيّار المستقبل عقدت يوم الأحد في البيال، ناقش خلالها على مدى 5 ساعات، مع مئات البيارتة، همومهم وشؤون العاصمة وأجاب على أسئلتهم وهواجسهم الأمنيّة والسياسيّة والخدماتيّة..."

وتابعت، "كلّ هذا يؤشّر إلى علاقة وثيقة وغير مسبوقة بين الجسم الحزبي لتيّار المستقبل وبين الوزير المشنوق، ويضاف إلى هذه العلاقة الاستقبالات الأسبوعيّة التي يُجريها الوزير المشنوق لأهالي بيروت، وتشهد كثير منها استقبالات لأعضاءٍ في تيّار المستقبل، ولشباب المستقبل".

ورجّحت، أنّ "هذا التطوّر في العلاقة بين التّيّار الأزرق وبين الوزير، أزعج كثيرين ممن راهنوا طويلاً على أنّ المشنوق بعيداً عن التّيّار وعن رئيسه سعد الحريري، وعلى وجود خلافٍ بينهما، لذلك راحوا يلجأون إلى المواقع والجرائد بنشر أخبارٍ كاذبةٍ، وتضليل صحفيين حول هذه المعلومة أو تلك".

وختمت المصادر، "واضح أنَّ هناك من يحاول اختراع خلافٍ غير موجود، عبر بثّه في هذه الوسيلة الإعلاميّة أو تلك، لكنّ العارفين بالأمور، وهم بالمئات، يعرفون أنّ العلاقة بين الرئيس الحريري والمشنوق رصينة وجديّة ولا تشوبها أي شائبة، والوزير المشنوق أحد أبرز وجوه الحريريّة السياسيّة، وعلاقته بشباب المُستقبل وبالحزبيين لم تكن يوماً أفضل مما هي عليه اليوم".

وهذا ما أكّدت عليه مصادر "تيّار المستقبل"، إذ رأت أنّ العلاقة بين الرئيس الحريري والوزير المشنوق "رصينة وجيّدة، ولا يوجد أي مشكلةٍ أو خلاف". وأشارت إلى أنّ العلاقة بين المشنوق وتيّار المستقبل بشكل عام، كـ"جسمٍ حزبيٍّ وهيكليّ وتنظيميّ"، هي "جيّدة جداً"، وتطوّرت في الفترة الأخيرة "إلى درجةٍ غير مسبوقة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مذكرةٌ من ميقاتي بشأن عطل رسمية... اليكم التفاصيل 9 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! 10 سقطة غير مبرّرة لنائب التغيير... من أنتَ؟ 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 11 بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! 7 حفل يتحوّل إلى مأساة... ابن بيروت جثّة هامدة! 3
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 12 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر