Beirut
16°
|
Homepage
تعرّف على تجربة "الكوكتيل الافتراضي"
المصدر: CNN | الاربعاء 28 حزيران 2017 - 10:46

قد لا نبالغ حين نقول إن عيش أي تجربة أصبح ممكناً لأي شخص، بعد أن دخلت تقنية الواقع الافتراضي في كافة المجالات، من الألعاب إلى الأفلام والسياحة وحتى العلوم.

ولعل أبرز تطبيق جديد لهذه التقنية هو في قطاع الطعام والشراب، حيث يمكن لرواد المطاعم والمقاهي عيش تجربة مختلفة وتمتيع حواسهم الأخرى غير الشم والذوق لدى زيارة المطعم.

وهذا ما طبّقته حانة "Showtime Cocktails" في فندق "One Aldwych" في العاصمة البريطانية لندن، والتي تجعل مرتاديها يتابعون مقطعاً من الواقع الافتراضي طوله لا يتعدَ الدقيقتين، والذي يعتبر بمثابة "التمهيد" قبل تقديم مشروب "The Origin" الشهير في الحانة.


وبعد عيش تجربة الواقع الافتراضي، يجد الزبون الشراب جاهزاً بانتظاره، ليستمتع بالنكهة التي تجمع أنواع الويسكي المعتّق، وعصير الغريب فروت، وعصير الكرز المركز، والشامبانيا، وشراب "Chocolate Bitters".

أما نكهة هذا المشروب، الذي يعتبر أول مشروب يطبّق تقنية الواقع الافتراضي في العالم، فهي مزيج ما بين النكهة الحلوة، وطعم الكرز، ولذّة الشوكولاته. ويبلغ ثمنه 23 دولاراً.

ولأن هذه الحانة تقع في قلب منطقة المسارح في لندن، فهي تسعى لأن تكون "استعراضية" بعض الشيء، عن طريق إطلاق قائمة مشروبات خفيفة كالكوميديا، أو فوّارة كالمسرحيات الغنائية، أو لاذعة كالهجاء والدراما.

أما مشروب "The Origin" فيعتبر فقرة "ما خلف الكواليس،" لأن مقطع الواقع الافتراضي المرافق له يحكي قصة هذا المشروب، عن طريق الحديث عن صناعة الويسكي الاسكتلندي.

"تشخيص" التجربة

وإلى جانب تجارب الواقع الافتراضي، تسعى حانة "Showtime Cocktails" إلى تشخيص تجربة زبائنها. مثلاً، عندما يطلب الزبون مشروب "One Fashioned" من القائمة، سيجلب الساقي عربة ذات تصميم كلاسيكي إلى الطاولة، حيث سيحضّر المشروب أمامه على حسب ذوقه.

وبدل انتظار المشروب بينما يتم إعداده، يمكن للزبون الآن الاستمتاع بالإشراف على عملية التحضير، أو مشاهدة فيديو الواقع الافتراضي بينما يتم تحضير مشروبه له.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر