Beirut
16°
|
Homepage
تعرف على عاصمة جبال الألب الفرنسية
المصدر: sea7htravel.com | الجمعة 30 حزيران 2017 - 10:31

وهي مدينة فرنسية جميلة تقع في جنوب شرق فرنسا على سفح جبال الألب الفرنسية ويبلغ عدد سكانها 158000 نسمة وهي عاصمة قسم ديزير وقد اعلنت على انها عاصمة جبال الألب بسبب حجمها وقربها من الجبال ويعود تاريخ المدينة لأكثر من 2000 سنة وتشمل العديد من البلديات وتحتل المدينة مركز علمي كبير في اوروبا بسبب ضمها لأفضل جامعات جبال الألب والتي تعتمد على كل أنواع التكنولوجيا وتستضيف عدداً كبيراً من العلماء والطلاب الأجانب وماجعلها مقصد سياحي هو ضمها لأروع المعالم التاريخية وأجمل الأاماكن الترفيهية والتي سنذكر أهمها في تقريرنا هذا.

مناخ المدينة
تتمتع المدينة بصيف ساخن جداً وشتاء بارد جداً والذي يتساقط خلاله الثلوج بندرة أما أنسب أوقات الزيارة تكون في الصيف والربيع.

الأنشطة السياحية

تقدم المدينة العديد من الأنشطة لسياحها مثل ركوب التلفريك الذي لاينبغي تفويته ابداً والذي يبلغ اسعار ركوبه حوالي 6.80 يورو للذهاب والاياب و4.7 ذهاب وذلك لرؤية المدينة من الأعلى كما أنصحك بالذهاب إلى منتجعات التزلج الشهيرة اذا كنت من هواة هذه الرياضة الجميلة والممتعة وهناك يتوفر عربات للتزلج للراغبين في ركوبها ولاتنسى أنه يوجد حول منتجعات التزلج بحيرات جميلة وهي مناسبة لممارسة رياضة العدو والسباحة وأيضاً إذا كنت ترغب في الجلوس على ضفافها وتناول المأكولات والمشروبات فلا يوجد مايمنع ذلك وهناك استمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية.

أهم المعالم السياحية

حديقة بول ميسترال Parc Paul Mistral
وهي حديقة كبيرة وجميلة وتقع وسط المدينة وتشمل حلبة التزلج وتضم حديقة المروج الواسعة المحفوفة بالأشجار الخضراء وبرج بيريه والمرافق الرياضية الهامة وقاعة المدينة وستتاح لك رؤية أجمل المناظر البانورامية الرائعة ويمكنك فيها ممارسة رياضات متعددة كما أنها تحتوي قسم خاص لحديقة الحيوان مثل الغزلان والذئاب والدببة وقد تم افتتاحها 1925 م ويمكن للجميع قضاء أروع الأوقات فيها ورؤية الحيوانات المتنوعة ومحاولة اطعامها.

تلة الباستيل Bastille Hill
وهي تلة جيلة ترتفع ذروتها حوالي 476 م فوق مستوى سطح البحر وتقع في الطرف الجنوبي من المدينة وتطل على كامل المدينة ويزورها حوالي 600 ألف زائر سنوياً وأصبحت حالياً من أورع المقاصد السياحية ويتوفر فيها ركوب التلفريك وتستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة والتي خلالها ستستمتع برؤية أروع المناظر البانورامية الخلابة.

متحف غرونبل Museum Of Grenoble
وهو متحف بلدي للفنون الجميلة والآثار وتقع على الضفة اليسرى لنهر ايسر تأسس المتحف في 16 فبراير 1798 من قبل لويس جوزيف جاي جاي وقد صمم من قبل المهندس المعماري تشارلز أوغست كوستيل في عام 1872 م ويضم مجموعات الفن القديم والحديث والمعاصر حوالي 177 لوحة و80 رسمة ونقش و45 منحوته وتم افتتاح مبنى جديد بجانبه وهي مكتبة ضخمة جداً وتضم أروع وأجمل الكتب التي توضح العمارة الفرنسية والأروبية في فترات عديدة والتي يصل عددها لحوالي 355 ألف وستجد حولها سوق وداخلها كافتيريا والتي تعد المشروبات والأطعمة لذلك إذا شعرت بالجوع لاتقلق.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر