Beirut
16°
|
Homepage
بلديّة زحلة إلى الانفصال.. بسبب "الحليف العونيّ"؟!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 03 تموز 2017 - 2:00

فعاليّات الكرك والمعلقة تطالب بالانفصال عن بلديّة زحلة

عضو المجلس البلدي عن المقعد الشيعيّ علي الخطيب يستقيل!

إجحاف يُرتكَب بحقِّ الكرك والمعلقة و"الحليف العونيّ" لم ينفّذ وعوده

اتّصالات ومشاورات واجتماعات بانتظار عودة رئيس البلديّة


"ليبانون ديبايت":

بعد عام على الانتخابات البلديّة في زحلة، بدأت الخلافات تظهر إلى العلن في المجلس البلدي لأسبابٍ سياسيّة، خدماتيّة، إنمائيّة وحتّى حزبيّة، إلى أن وصلت الأمور لحدّ المطالبة بفصل منطقتي المعلقة والكرك عن بلديّة زحلة، واتّجاه عضو المجلس البلديّ عن المقعد الشيعيّ والممثّل لحيّ الكرك المهندس علي الخطيب إلى تقديم استقالته.

وفي التفاصيل، أشار الخطيب لموقع "ليبانون ديبايت" إلى أنّ "إجحافاً كبيراً يُرتكب بحقّ الكرك، على الصعيد الخدماتي والإنمائيّ، حيث يخصّص لها ما لا يزيد عن 2% من الأعمال والمشاريع، في الوقت الذي تحتاج فيه إلى الكثير نتيجة التراكمات والإهمال وعدم الوفاء بالوعود التي أُعطيت خصوصاً لناحية الحليف العونيّ الذي لم ينفّذ أموراً كثيرة".
وأعلن الخطيب، أنّه في طور تقديم الاستقالة من المجلس البلدي، بانتظار عودة رئيس البلديّة من السّفر، والانتهاء من المشاورات والاتّصالات التي تحصل على هذا الصعيد، فأنا لن أكون شاهدَ زورٍ بعد الآن، ولا يمكن أن أبقى في موقعي مكتوف الأيدي، لا يسعني تقديم أيّ خدمةٍ لأهالي البلدة فيما الحرمان كبير ولا يمكن السّكوت عنه".


وعن ارتفاع مطالب فعاليّات المعلقة والكرك للانفصال عن بلديّة زحلة، وتأثير هذه الخطوة وما فيها من فصلٍ وتقسيمٍ طائفي قد يوتّر الأجواء، اعتبر الخطيب أنّ "التعاطي أيضاً على الصعيد البلدي هو طائفي، ولا يُراعي شعور وحقوق كافّة الأطراف والمناطق، الأمر الذي من شأنه أن يخلق نعراتٍ وفتنةٍ طائفيّة، فأنا أصلاً ضد هذا الفصل منذ أكثر من 32 عاماً، لكن بات هناك حساسيّات معيّنة من قِبَل البعض وعلى رأسهم حلفاء لنا وحصلت تراكمات كثيرة جعلتني أُعيد النظر في هذا الموضوع".

وأكّد الخطيب أنّ "هناك اتصالات واجتماعات تعقد من قبل الفعاليات والمخاتير، بانتظار عودة رئيس البلديّة من السفر، فالمطلب الأهمّ يبقى بالتنسيق مع الجميع والحلفاء وتنفيذ الوعود والخدمات التي هي حقّ لأهالي وأبناء المعلقة والكرك التي فيها تعداد سكّان لا يستهان به. ونحن لا ننكر أنّ هناك مناطق وبلدات ذات مساحةٍ أكبر ونسبة سكّان أكثر على صعيد زحلة ككلّ، لكن أن يُعطى فقط 2% للكرك والمعلقة هو بحدِّ ذاته ظلم لن نقبل به". مشيراً إلى أنّ "هناك مشاريع حصلت وتنفّذ في المدينة الصناعيّة وأطراف حوش الأمراء أدّت إلى انتعاش المنطقة نوعاً ما وهذا أمر جيّد ومفيد وضروري، ولكن المشاريع يجب أن تمتدّ وتطال كلّ البلدات، فطرقات الكرك مثلاً تحتاج إلى تزفيت وهذا أقلّ شيء يمكن فعله ولا يحتاج أصلا لأن نطلبه فهو حاجةٌ وحقٌّ من أبسط الحقوق".

وختم بالتأكيد أنّ "الخطوة ستتابع، ولا أعرف ما إذا كان الفريق العونيّ حليف حزب الله سيتّخذ القرار في ظلِّ غياب رئيس البلديّة بداعي السفر، ولكن لن نسكت بعد اليوم، والصور والعراضات واللّافتات لا تعنيني، فالأهم هو التنفيذ الفعليّ الملموس لا أن يقتصر الأمر على وعودٍ كلاميّة لا تطبّق".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 1
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 2
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 11 بيان "هام" من الشؤون العقارية 7 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 8 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر