Beirut
16°
|
Homepage
أبل تتحضر لإيقاف آي فون
المصدر: akhbarak.net | الثلاثاء 04 تموز 2017 - 13:04

تتحضر شركة أبل الأكثر قيمة للتداول العلني في العالم، لمواجهة التحديات العالمية وإمكانية ظهور أجهزة جديدة تحل محل هاتفها الذكي الشهير "آي فون"، مثلما حدث عند استبدال آي بود وغيره من الأجهزة قبل عقد من الزمان بآي فون، لاسيما في ظل التفكير المهيمن على الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وغوغل وفيس بوك الاستثمار بكثافة في تكنولوجيا الواقع المعزز.

وترى أبل ما تراه غيرها من الشركات التقنية بأن سوق الهواتف الذكية ليس محرك النمو الذي كان عليه قبل بضع سنوات وأن هذه الشركات بحاجة إلى شيء ليحل محله.

المشروع السري


دأبت شركة أبل على نفي أنها تعمل على نظارات رقمية، على الرغم من انتشار أنباء تتحدث عن ذلك، ومع الاعلان هذا الشهر عن منصتها للواقع المعزز "ARKit"، تدور الفكرة حول طرح عدد من تطبيقات الواقع الغامر هذا الخريف، والتي سوف تكون متاحة لمستخدمي هواتف آيفون، مما يزيد احتمالية ظهور نظارات آبل أكثر من أي وقت مضى، لتظهر لاحقاً مكتبة من التطبيقات الإبداعية.

وقد بدأت طموحات الشركة المتعلقة بالواقع الغامر منذ استحواذها على شركات ألمانية متخصصة في الواقع المعزز والنظارات الذكية التي تتبع العين.

وبحسب المعلومات فإن شركة أبل لم تكن مدرجة ضمن قائمة الشركات المشاركة، كما أن موظفيها لم يحددوا انتمائهم للشركة على شاراتهم، ولم تفكر أبل سابقاً باستعمال منتجاتها بمثابة قطع غيار لأجهزة أخرى تابعة لها، بينما أعاد موظفون سابقون في الشركة التذكير بأن أبل بدأت العمل على هواتف آي فون لأنها كانت تبحث عن ما يمكن أن يحل محل آيبود، وهو الجهاز الذي ولد عائدات كبيرة للشركة في عام 2005.

ويشير هذا الأمر إلى إمكانية وجود تحول جديد لمنصة أخرى خلال السنوات القليلة المقبلة، وقد يكون المنتج المحتمل هذه المرة هاتف آيفون، وهو منتج أكبر بكثير من جهاز آيبود، حيث بدأ هذا التوقع في الظهور بالفعل في توقعات المحللين.

وقال جين مونستر المحلل المخضرم بمنتجات أبل في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن توقعاته تشير إلى انخفاض مبيعات آي فون خلال العقد المقبل، مع إحلال منتج يسميه "نظارات أبل" محل آي فون بشكل بطيء، ومن المتوقع طرح النظارة للبيع في عام 2020 مقابل 1300 دولار.

ووفقاً لتوقعات شركة أبحاث السوق IDC فإنه من المتوقع أن ينمو سوق الهواتف الذكية بنسبة 3 في المئة سنوياً حتى نهاية عام 2021، إلا أن فئة واحدة جديدة ناشئة قد توفر إمكانيات النمو الهائل للشركة وهي نظارات الواقع المعزز والافتراضي، وتتوقع IDC أن ينمو سوق النظارات ليصل إلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 198 في المئة حتى عام 2020.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"بالشتم والضرب"... الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني! 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
القرار الكبير 12 "خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر