Beirut
16°
|
Homepage
طيران الإمارات: رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية برحلاتنا لأمريكا
المصدر: CNN | الخميس 06 تموز 2017 - 10:08

أعلنت خطوط طيران الإمارات في بيان صباح الأربعاء، عن رفع حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن رحلاتها من مطار دبي الدولي والمتّجهة إلى مختلف الوجهات في الولايات المتحدة.

وأشارت الشركة، التي تتخذ من دبي مقرّاً له، إلى أن رفع الحظر جاء نتيجة للتنسيق مع "جميع الجهات ذات العلاقة بصناعة الطيران ومع السلطات المحلية، لتنفيذ إجراءات أمنية مشددة وبروتوكولات تلبي متطلبات إدارة الأمن الداخلي الأمريكية،" بحسب البيان.

ويأتي خبر رفع الحظر هذا بعد إعلان الخطوط الجويّة التركية فجر الأربعاء، عن رفع حظر الإلكترونيات عن رحلاتها المتوجّهة إلى الولايات المتحدة، وبعد إعلان طيران الإتحاد، الناقل الرسمي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عن رفع الحظر على الأجهزة الإلكترونية، الأحد.


كما ذكرت الخطوط الجوية السعودية أنها تتوقع رفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على رحلاتها في غضون مدة لا تتجاوز الـ 19 من يوليو/تموز الحالي.

ويُذكر، أن السلطات الأمريكية طبقت حظراً للإلكترونيات على عدد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا في مارس/آذار الماضي، في الرحلات الجوية المباشرة من تلك المطارات إلى الولايات المتحدة، بسبب تخوف من تهديدات قد تمس سلامة الطائرة.

وكانت خطوط طيران الإمارات في أبريل/نيسان الماضي، أعلنت عن خفض عدد رحلاتها إلى الولايات المتحدة، بسبب "تراجع الطلب على السفر، إثر السياسات الأمريكية الجديدة بشأن الهجرة والأمن.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر