Beirut
16°
|
Homepage
الايجارات القديمة محرّمة دينيا
المصدر: الأناضول | السبت 08 تموز 2017 - 13:21

انتابت حالة من الغضب على المصلين بمسجد أبو محسب، بمنطقة السوق السياحي القديم بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، إثر إفتاء خطيب المسجد بتحريم عقود الإيجار القديم، وأنها تدخل ضمن المال الحرام.

وقال أحمد العطيفي، أحد الأهالي، إن المصلين بالمسجد أصابتهم حالة من الغضب إزاء إصدار خطيب المسجد فتوى بتحريم عقود الإيجار القديم، ذات المدة المفتوحة، وقام البعض بمناقشة خطيب المسجد حول أدلته على ذلك التحريم، وكيف له أن يقوم بتحريم شئ دون وجود أي سند ديني.

وأضاف أن حدة النقاش تصاعدت بين خطيب المسجد والمصلين، والذين أكدوا أن طرد المستأجرين أصحاب العقود القديمة، سوف يتسبب في كارثة كبرى، ويتشرد على إثره عشرات الآلاف من الأسر، كما أكدوا أن الملاك من أصحاب العقارات كانوا قديما يتقاضون أجور شهرية كانت كفيلة ببناء عقارات جديدة.


وكانت الخطبة الاسترشادية التي حددتها وزارة الأوقاف تضمنت تأكيد الإسلام على حرمة المال وضرورة تحصيله وصرفه في الحلال بلا اعتداء على أحد أو استخدامه في الفساد أو الإفساد، كما نهى الإسلام عن أكل الحرام بكل صوره وأشكاله وأن كل المال الحرام قتل للنفس.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر