Beirut
16°
|
Homepage
مجموعة مكونة من ديكور صالونات صغيرة الحجم
المصدر: Decor2urdoor.net | الاثنين 10 تموز 2017 - 12:00

لا يكاد يخلو منزل من المكان الذي تجتمع به العائلة بما يسمى الصالون او غرفة المعيشة , أيا كان المسمى فما يهم هو الحصول على بعض الصور لتصاميم ديكور صالونات صغيرة مناسبة للمساحة الصغبرة في منازلنا .

المثالية في ديكور الصالونات الصغيرة

هذا هو المظهر المثالي للصالون الصغير , حيث يبدو جميل وأنيق ونظيف كما و أنه غير مكتظ بألوان محايدة و أثاث بقطع صغيرة. هذه الغرفة تبدو أنيقة ومقبولة جدا دون أن تبدو مملة. تحتوي هذه الغرفة على لمسة شخصية وخاصة بالمالك.


لن تحتاج إلى أريكة صغيرة

أن تمتلك غرفة معيشة صغيرة لا يعني أنه عليك الإلتزام بأثاث صغير وتجنب القطعة الفخمة وكبيرة الحجم. إن إختيار أريكة بتفاصيل واضحة وبسيطة ولون باهت مع إبقاء كافة الأثاث والقطع الأخرى المستخدمة بحجم صغير هو الحل الأمثل وسوف يفسح لك المجال في الحصول على أريكة كبيرة وأنيقة.

قم يتحديد معالم الصالون الصغير

عندما تمتلك مساحة صغيرة لكن مفتوحة كشقة إستديو أو طابق علوي, فإن فصل المساحة وتقسيمها سوف يجعل غرفتك تبدو أكبر حجما. قم بإستخدام بساط أرضية أو إتبعترتيب معين للإثاث حتى تبدو الغرفة مقسمة ومنفصلة على المستوى البصري وبالتالي سوف تبدو أكبر وأكثر أناقة.

جعل الأثاث ذو اللون الداكن مناسب وأنيق

في الغرف الصغيرة من الافضل تجنب إستخدام الأثاث الداكن والذي سوف يجعل الغرفة تبدو صغيرة. لكن هناك طريقة لجعل الأثاث الداكن ذو فعالية, في هذه الصورة الكثير من الضوء الطبيعي الممزوج مع إضاءة الجدار ولون الأرضية يجعل الإثاث داكن اللون يبدو بارز ومميزا دون أن يكون مبالغ فيه.كما أن اللون الأزرق الهادئ في هذا التصميم يطفي على الغرفة توازن ويكسر حدة اللون الأسود.

إحصل على مساحات تخزين أكبر

فيالصالونات صغيرة الحجم مساحات التخزين قد تكون صغيرة أو حتى لا وجود لها. قم بإفضل إستغلال لغرفة معيشتك الصغيرة من خلال بناء رفوف وأماكن تخزين تمتد من السقف إلى الارض, وقم بإضاف طاولة قهوة و متكء وأثاث ذو استخدامات متعددة لإستخدامه بغرض التخزين أيضا.

لا تخشى إستخدام الألوان

إنه لمن الممكن إستخدام بعض الألوان الجريئة والصاخبة في الصالونات الصغيرة, وذلك فقط في حال قمت بإستخدام اللون بشكل الصحيح. قم بإستخدام لونين أو ثلاث ألوان كحد أقصى في الغرفة, أو قم بإستخدام لون جريء واحد كلون أساسي في غرفتك. في شقة الإستديو هذه, إن الأثاث والأرضية ذو ألوان محايدة وبسيطة وذالك تتناسب مع لون الجدار البرتقالي الفاقع ولكي لا تصبح الغرفة مكتظة بالألوان بشكل مزعج.

تحرر من الأساسيات والأنماط السائدة

إنه لمن المغري أن تقوم بوضع الأثاث قرب الجدران في الصالونات الصغيرة, لكن هذه سوف يجعل غرفتك تبدو أصغر حجما.لما لا تقوم بوضع الأثاث بعيد قليلا عن الجدار وفي المقابل ضع طاولة زجاجية في الوسط فهي تعطي إيحاء بالإتساع, وضع خلف الأثاث على الجدار رفوف أو أماكن تخزين أو بعض الأمور الخاصة في الديكور العصري.

قم بإستخدام قطع من الأثاث الرسمي للحصول على الأناقة

فقط لأنك تمتلك غرفة صغيرة لا يعني أنه لن تتمكن من الحصول على غرفة رسمية, فالرسمية لا تقتصر فقط على الغرفة كبيرة الحجم.فمثلا المقاعد التي لا تحتوي على ذراعين جانبيين تصنع المعجزات في غرفة صغيرة الحجم فهي مناسبة لميزانية قليلة كما أن الحصول عليها سهل بميزانية قليلة ومناسبة. بجانب إستخدام هذا النوع من المقاعد قم بإستخدام لون كلاسيكي ودرجات محايدة من الألوان لخلق الأناقة والجمال في المكان. أما فيما يتعلف بترتيب المقاعد فهي تتمحور حول النقطة الأساسية والمركزية في غرفة المعيشة وهي المدفئة. كما بإمكانك إستخدام الخزائن الجدارية المعلقة جاهزة الصنع فهي تبدو أغلى ثمنا مما هي عليه.

نرجو ان تكون هذه المجموعة من ديكور صالونات صغيرة قد اضافت لديكم بعض الافكار التي ستجعلكم تشعورون بالسعادة وانتم تنظرون الى ديكور الصالون الصغير لديكم .
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 2
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 11 لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 7 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 3
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 12 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 8 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر