Beirut
16°
|
Homepage
اعتصام في ضهر صربا احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له منزل تقلا
المصدر: الأناضول | الثلاثاء 11 تموز 2017 - 20:01

نفذت عائلة وأقارب المستأجر يوسف تقلا مع لجان المستأجرين في جونية، الأشرفية، فرن الشباك، عين الرمانة، ومناطق من بيروت اعتصاما في محلة ضهر صربا - جونية، احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له منزل تقلا وتكسيره، ورفعت اللافتات المطالبة ب"الكف عن الإعتداءات".

وتخلل الاعتصام اشكال بين شبان والمعتصمين وإحتجاز مصور قناة "ال.بي.سي" جورج ليشع مع كاميراته لبعض الوقت في إحدى الغرف لمنعه من التصوير، وتدخلت عناصر من الجيش المولجة حفظ الأمن في المكان، وعملت على إخراجه من الغرفة لإكمال عمله.

وتلا عضو لجنة المستأجرين المهندس حسن شمس الدين بيانا قال فيه: "قلنا في الماضي إننا أصحاب حق، ولا يموت حق وراءه مطالب. واليوم، نقول إننا عائلات لدينا قيمة، وعلى الدولة أن تحمي قيمة الإنسان، فهي المسؤولة عن كل مواطن، وهي الضامنة لحقوق المواطنين، والواضح أنهم بهذا القانون استباحوا كل الشرائع والقيم؟ فهل أصبحنا سلعة يتاجرون بنا بشتى أنواع الترغيب والترهيب، كما حصل مع المستأجر تقلا بجونيه من اعتداء على منزله وتكسيره كليا من قبل المالك بغية إخراجه بالقوة".


ودعا الدولة إلى "حماية المسنين والفقراء في منازلهم وتعاقب المعتدين، مطالبا الرؤساء الثلاثة ب"حماية مواطنيهم من تكرار ما حصل وما سيحصل مستقبلا".

وكانت كلمات في الإعتصام أكدت أن "المشكلة ليست مع المالكين، بل مع قانون الإيجارات الجديد الجائر، داعية إلى "إقرار خطة وطنية للسكن وتعويض عادل وسكن بديل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر