Beirut
16°
|
Homepage
إرجاء بت اقتراح قانون انشاء نظام التغطية الصحية الشاملة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 12 تموز 2017 - 15:18

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة برئاسة النائب روبير غانم، في حضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: سمير الجسر، علي خريس، عاطف مجدلاني، غسان مخيبر، نواف الموسوي، رياض رحال، وهاني قبيسي.

واثر الجلسة، صدر عن اللجنة بيان جاء فيه: "عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند الساعة العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم 12/7/2017، درست خلالها جدول اعمالها.

- بدأت بدرس اقتراح قانون انشاء نظام التغطية الصحية الشاملة (مشروع البطاقة الصحية)، واطلعت، لهذه الغاية، على الاسباب الموجبة التي اقرتها لجنة العمل والصحة والشؤون الاجتماعية النيابية، وسبق لهذه اللجنة ان درست الاقتراح المذكور واقرته معدلا، واستمعت الى شرح من مقدمي الاقتراح تناول تفاصيل الاقتراح وآلياته والاهداف التي يرمي اليها.


واستمعت ايضا الى رأي وزارة المال والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حول بعض النقاط.

تداول السادة اعضاء اللجنة الاقتراح المذكور، وبعد مناقشة عامة لأحكامه، رأت اللجنة ان البحث يحتاج الى بعض الدراسات من اجل توضيح عدد من المواضيع قبل بتها، لذا قررت تأجيل بته الى جلسة لاحقة وبعد تأمين الدراسات المطلوبة ولا سيما الاكتوارية منها.

- نظرا الى ضيق الوقت، لم يتسن للجنة درس اقتراح قانون نظام التقاعد والحماية الاجتماعية، فتقرر تأجيل درسه الى جلسة لاحقة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر