Beirut
16°
|
Homepage
الرياشي: تلفزيون لبنان سيكون متمايزا ومميزا
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاثنين 17 تموز 2017 - 22:17

لا عرقلة أبدا في موضوع تعيين رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان

مجلس الوزراء ذاهب إلى تعيين مجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان

هناك خطط موضوعة مسبقا وستكون بين أيدي مجلس الادارة الجديد ليضع تعديلاته عليها

نقابة المحررين بالصورة الجديدة ستتخذ موضعها وموقعها الطبيعيين


أكد وزير الإعلام ملحم الرياشي "ألا عرقلة أبدا في موضوع تعيين رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان"، وقال: "الكل يعتمد منطقا إصلاحيا وتغييريا في المؤسسات، لا سيما أنني اعتمدت آلية إصلاحية ومؤسساتية للاتيان برئيس لمجلس ادارة تلفزيون لبنان. وفي هذا المجال، سأتقدم بثلاثة أسماء إلى مجلس الوزراء هي: ايلي خوري، بشارة شربل وتوفيق طرابلسي، وكذلك أسماء أعضاء مجلس الادارة.

وأضاف: " ومجلس الوزراء ذاهب بهذا الاتجاه إلى تعيين مجلس ادارة جديد لتلفزيون لبنان. ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون ليس معترضا على أي اسم، فالأسماء ستقدم بحسب الآلية، وسيجري التصويت عليها في مجلس الوزراء، وإذا حصل تأجيل فسيكون من أسبوع إلى أسبوع لا أكثر، حسب وضعه على جدول الأعمال".

وعما إذا كانت هناك خطط موضوعة مسبقا لتلفزيون لبنان، قال: "طبعا، هناك خطط موضوعة مسبقا، وستكون بين أيدي مجلس الادارة الجديد ليضع تعديلاته عليها وليتبناها أو يأخذ بخطط جديدة، لكن الخطوط العريضة وضعتها عندما استلمت وزارة الاعلام، وعملنا عليها لاستحداث قسم له علاقة بالأطفال وآخر بالبرامج الوثائقية وقسم يتعلق بالاغتراب. تلفزيون لبنان سيكون تلفزيونا منتجا للبرامج والمسلسلات والأفلام المحلية اللبنانية بشكل أساسي، وسوف تكون لدينا محطة إنتاج كبيرة في الحازمية. كما سيكون تلفزيون لبنان ترفيهيا بامتياز، بما يليق بالشعب اللبناني. تلفزيون لبنان لن يدخل السوق التنافسية، بل سيكون متمايزا ومميزا في الوقت نفسه".


ورداً على, "إذا تم اختيار الاسم الخميس متى سيزاول الشخص المعين مهامه الرسمية, أجاب: "الخميس فورا سوف يزاول الشخص المعين مهامه، وسيكون هناك لقاء مع مجلس الإدارة الجديد. وعلى أساس ذلك، يبدأ العمل".

وعن نقابة المحررين، قال: "نقابة المحررين بالصورة الجديدة ستتخذ موضعها وموقعها الطبيعيين من الآن حتى عيد الميلاد المقبل. وبانتظار صدور هذا القانون، اتمنى على الصحافيين الذين سيتم استدعاؤهم ان يتحدثوا معي كوزير للاعلام وسأساعد في هذا المجال".

وأشار إلى أن "توحيد النقابات ليس ضروريا، بل على العكس، إن نقابة الصحافة هي نقابة أصحاب الصحف تماما كما أن نقابة المستشفيات هي غير نقابة الاطباء، وينطبق هذا الأمر على نقابتي المحررين والصحافة"، وقال: "في هذا المجال، أدعو الصديق النقيب عوني الكعكي الى العمل نحو تطوير نقابة الصحافة لتصبح نقابة أصحاب وسائل الاعلام. واتمنى ألا يستمر هذا المشهد، بل أن يحل".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 11 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 8 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر