Beirut
16°
|
Homepage
بعد حادثة بتغرين ومستشفى بحنّس.. القضاء يصدر القرار الظني
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 18 تموز 2017 - 12:45

"ايبانون ديبايت"

أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان بيتر جرمانوس، اليوم الثلاثاء، قرارًا ظنيًا في حادثة الاعتداء على مستشفى بحنس، وطلب عقوبة للمتورطين تصل الى 3 سنوات، بعد ادعاء المحامي اشرف الموسوي بوكالته عن المعتدى عليه شربل صليبا.

وجاء في القرار:


بعد الاطلاع على ورقة الطلب بتاريخ 6-7-2017 وعلى مطالعة النيابة العامة في 15-7-2017، اسند الى المدعى عليهم:

- مخايل وهيب المر
- جوزف وهيب المر
- جورج نبيل سماحة
- خير بشارة صليبا
- جورج بشارة صليبا
- وهبة بشارة صليبا
وكل من يظهر في التحقيق

بأنه، في جبل لبنان وفي تاريخ لم يمر عليه الزمن، أقدموا مع من يظهره التحقيق على الدخول الى مستشفى بحنس وضرب وايذاء بعض الاشخاص من الممرضين والطاقم الطبي، وكذلك التخريب والتكسير في تجهيزات المستشفى المذكور، وسرقة جهاز خليوي والتهديد بالاسلحة الحربية غير المرخصة.

وبنتيجة التحقيق تبين ما يلي:

ليل 3-6-2017 في محلة بتغرين، اقدم المدعو جوزف صليبا على اطلاق النار من سلاح حربي نوع كلاشنكوف ابتهاجًا في حفل زفاف المدعو شربل بشارة صليبا، وهو في حالة سكر فلم يتمكن من السيطرة على سلاحه، ما ادى الى اصابة مصور حفل الزفاف ريمون مجاعص في صدره وساقه.

فقام مخايل وجوزف وهيب المر وجورج سماحة بوضع المصاب داخل سيارة احدهم ونقله الى مستشفى بحنس لاسعافه.

وقد اثبتت هذه الوقائع بالشكاوى وصور الفيديو وكاميرات المراقبة وتقرير الطبيب الشرعي، اضافة الى أقوال المدعى عليهم الموقوفين وتواري المدعى عليهم الفارين.

لذلك، تقرر وفقًا للمطالعة:

اولا: الظن بالمدعى عليهم خير بشارة صليبا وجورج بشارة صليبا ووهبة بشارة صليبا بتخفيض المواد 554 و556 و733 و573 و636 عقوبات، والمادة 72 اسلحة، معطوفة جميعها على المادة 219 عقوبات بالنسبة للمدعى عليهم مخايل وهيب المر وجوزف وهيب المر وجورج نبيل سماحة، ورد طلبات اخلاء السبيل.

ثانيا: وجوب محاكمتهم جميعا امام حضرة القاضي المنفرد الجزائي في المتن وتغريمهم الرسوم كافة.

ثالثا: ايداع الملف لدى النيابة العامة لاحالته الى مرجعه الصالح.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 10 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 3
بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر