Beirut
16°
|
Homepage
"الفساد الإسرائيلي" يعطل صفقة الغواصات الألمانية
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 18 تموز 2017 - 21:03

أعلن مسؤول إسرائيلي، الثلاثاء، أن ألمانيا أرجأت التوقيع على اتفاق بيع الغواصات الثلاث، بسبب تحقيق فساد مرتبط بالاتفاق يطال مقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.
وكان من المقرر أن توقع ألمانيا وإسرائيل مذكرة تفاهم حول بيع غواصات "دولفين" في برلين الأسبوع المقبل، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

ونقلت عن مصدر في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي رفض الكشف عن اسمه قوله "ألمانيا أجلت توقيع مذكرة التفاهم في الوقت الحالي".

وذكرت صحيفة "يديعوت آحرونوت"، التي كانت أول من تحدث عن تأجيل توقيع مذكرة التفاهم، أن ألمانيا أضافت شرطا إلى العقد يسمح لها بالانسحاب من الصفقة في حال تبين إنه تم التوصل اليها عبر الفساد.


وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق هذا الشهر، أنها استجوبت 6 أشخاص بينهم مسؤولان اثنان، بشبهة غسل أموال ورشى في صفقة الغواصات التي تصل قيمتها إلى ملياري دولار .

وتسلطت الأضواء على الصفقة التي أبرمت عام 2016 منذ كشف أن محامي نتانياهو الخاص وقريبه ديفيد شمرون هو أيضا ممثل الوكيل المحلي لمجموعة "تيسن كورب مارين سيستمز" الألمانية لبناء السفن المكلفة ببناء الغواصات.

لكن نتانياهو نفسه ليس مشتبها في القضية حتى الآن، في وقت يخضع للتحقيق في قضايا تلقي رشاوى والتفاوض مع صحيفة محلية لنيل تغطية أكثر تأييدا له.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر